«الهلال الاحمر الكويتي »: تقديم مساعدات للاجئين سوريين شرق لبنان


 قدمت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم السبت مساعدات اغاثية الى 600 اسرة سورية لاجئة في منطقة (البقاع) شرق لبنان تنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وقالت الامين العام للجمعية مها البرجس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه وبتوجيهات من سمو أمير البلاد لمساعدة الاشقاء اللاجئين في الظروف المناخية الصعبة “قامت الجمعية بتوزيع المساعدات على 600 أسرة من اللاجئين السوريين في ستة مخيمات في بلدة (سعدنايل).
واوضحت ان الهدف من هذه المساعدات هو دعم الاسر اللاجئة لمواجهة الظروف المناخية القاسية التي ألحقت بمخيماتهم اضرارا كبيرة مشيرة الى ان المساعدات تتضمن (بطانيات) وكسوة ومواد غذائية ووقود تدفئة.
وأضافت البرجس ان جمعية الهلال الأحمر الكويتي تسعى من خلال حملة (الشتاء الدافئ) الى التخفيف من الأعباء المتزايدة على الاسر اللاجئة خصوصا في فصل الشتاء في ظل قسوة الأحوال المناخية.
وذكرت ان الجمعية تقوم بتوزيع هذه المساعدات بالتعاون مع جمعية الصليب الاحمر اللبناني وبالتنسيق مع سفارة الكويت لدى لبنان.
وأعلن رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير في تصريح ل(كونا) الأربعاء الماضي أنه وبتوجيهات من سمو أمير البلاد فقد تقرر تقديم مساعدات إغاثية عاجلة للاشقاء من اللاجئين السوريين في مخيم (الركبان) والمخيمات في لبنان.
وأضاف الساير أن المساعدات التي تبلغ قيمتها 5ر1 مليون دولار تأتي بهدف مواجهة الظروف المناخية القاسية التي تتعرض لها تلك المناطق وألحقت خسائر بشرية وأضرارا مادية جسيمة في المخيمات.
وكانت الأحوال الجوية غير المستقرة التي سيطرت على لبنان في الأيام الماضية وما رافقتها من سيول وثلوج ورياح قوية ألحقت اضرارا بالغة بمخيمات اللاجئين السوريين خصوصا ان معظمها يقع في مناطق تضررت بفعل المناخ القاسي.

المصدر موقع الوطن http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=581499&yearquarter=20191

Advertisements

اترك رد