“الهلال الأحمر الأردني” يطلق برنامج تحسين سبل العيش للأسر الأشد فقرا

اطلق “الهلال الأحمر الأردني” اليوم بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الاحمر وبدعم من الصندوق الإئتماني الأوروبي (مدد) برنامج تحسين سبل العيش للسوريين والأردنيين الأشد فقراً.

ويهدف البرنامج الى تحسين الظروف المعيشية للمستفيدين من ابناء المجتمع المحلي واللاجئين السوريين في العاصمة عمان ومحافظة عجلون من خلال تدريبهم وبناء قدراتهم حتى يكونوا افرادا منتجين في مجتمعاتهم، وتمكينهم من ايجاد فرص عمل لهم مستقبلا..

ويشمل البرنامج الذي تترواح مدة كل دورة من دوراته ما بين (3-4) أشهر تدريبا نظريا وعمليا لكلا الجنسين على مختلف الدورات المهنية كالتطريز، والنجارة، وكهرباء السيارات، وصيانة الأجهزة الخلوية، وصناعة القش، والإرشاد السياحي، والتصميم الجرافيكي، وفني الزراعة، وقطاع الخدمات في المستشفى وادارة السجلات الطبية، والحلاقة، والدهان.

ويبدأ استقبال طلبات التسجيل بالدورات من اليوم ولغاية الثالث من شهر شباط المقبل، فعلى الراغبين التسجيل بالدورات وممن تنطبق عليهم الشروط من محافظة العاصمة عليهم التوجه الى مركز التدريب المهني التابع للهلال الاحمر الأردني بمنطقة الأشرفية، اما المقيمين الراغبين بالتسجيل في محافظة عجلون فعليهم زيارة فرع الهلال الأحمر الأردني في محافظة عجلون.

ويشترط على الراغبين بالتسجيل بالدورات ان يكون من الأردنيين والسوريين المقيمين في محافظة العاصمة ومحافظة عجلون، وأن يمتلك الوثائق القانونية التالية (المفوضية أوالبطاقة الأمنية للاجئين السوريين، وبطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للأردنيين، و أن يكون عاطلاً عن العمل وعلى استعداد للمشاركة بالتدريبات المهنية، وأن يكون عمر المتقدم بين : 18 – 59 سنة، والا يكون قد تلق أي تدريب مهني أو فني مماثل أو طويل الأجل (6 أشهر فأكثر).

المصدر: الهلال الأحمر الأردني

Advertisements

اترك رد