تحت شعار ” على خطى زايد ”  

بدأت حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية مهامها في القرى المغربية تحت شعار ” على خطى زايد ” باستخدام عيادات متنقلة ومستشفى ميداني بهدف تقديم افضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية والجراحية للفئات المتعففة و خاصة الأطفال والنساء بإشراف اطباء متطوعين من الامارات والمغرب.

وقالت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام انه تم إطلاق حملة الشيخة فاطمة الانسانية في المحطة الحالية في القرى المغربية بإشراف عامل اقليم اسفي المغربي وبالتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة باسفي .

واكدت سعادتها ان اطلاق الحملة الانسانية في القرى المغربية ياتي في اطار برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع تحت شعار “كلنا امنا فاطمة” وفي مبادرة مشتركة من مبادرة زايد العطاء والاتحاد النسائي العام وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجموعة المستشفيات السعودية الالمانية وكلية الشيخة فاطمة للعلوم الصحية في الرباط وبالشراكة مع جمعية الايادي البيضاء المغربية ووزارة الصحة المغربية وبالتنسيق مع سفارة دولة الامارات لدى المملكة المغربية في نموذج مميز ومبتكر للشراكة في مجالات العمل الانساني الطبي التخصصي بهدف التخفيف من معاناه المرضى من النساء والاطفال وكبار السن انسجاما مع الروح الانسانية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه وامتدادا لجسور الخير والعطاء لابناء زايد الخير الذين انتهجوا خطاه في مجالات العمل الانساني في شتى بقاع العالم .

ومن جانبه اكد سعادة سلطان الخيال الامين العام لمؤسسة بيت الشارقة الخيري رئيس الوفد الرسمي ان المهام الانسانية لمستشفى الشيخة فاطمة الميداني في الاقليم المغربية يهدف الى تقديم أفضل الخدمات التشخيصية و العلاجية والوقائية للمرأة والطفل وكبار السن للتخفيف من معاناتهم تحت إطار تطوعي و مظلة إنسانية.

واكد رئيس جماعة “البدوزة” في اقليم اسفي المغربي فيصل الزرهوني انه تم اطلاق المرحلة الحالية للمستشفى الميداني للاطفال والنساء باشراف عامل اقليم اسفي وبحضورالعديد من الاطباء وكباء المسؤولين من القطاعات الحكومية والخاصة والانسانية بعد الانتهاء من جميع الاجراءات الادارية والتجهيزات الفنية لاستقبال المرضى حسب الخطة الموضوعة من قبل فريق العمل لتقديم افضل الخدمات المجانية التشخيصية والعلاجية والوقائية باشراف اطباء متطوعين في مختلف التخصصات الطبية .

ومن جانبه شدد عبدالسلام كويريررئيس جمعية الايادي البيضاء المغربية على اهمية الخدمات الطبية المجانية للفرق الطبية التطوعية والمستشفى الميداني المتحرك والتي ستقدم نقلة نوعية في مجال العمل الطبي المجتمعي الميداني في مختلف الاقليم المغربية في مبادرة إنسانية مدتها سنة في المغرب.

واكدت سعادة العنود العجمي المديرة التفيذية لمبادرة زايد العطاء مديرة مركز الامارات للتطوع ان العيادات المتنقلة والمستشفى الميداني للمرأة والطفل ستعمل من خلال خطة تشغيلية لتغطي جميع الاقاليم المغربية.

واكدت ان اليوم الاول لاطلاق حملة الشيخة فاطمة الانسانية شهد نجاحا كبيرا في ايجاد حلول واقعية عملية لمشاكل صحية تعاني منها النساء والاطفال واقبال ما يزيد عن الف من المرضى .

و أعرب المرضى الذين استفادوا من الخدمات المجانية للمستشفى الميداني في اليوم الاول للحملة عن شكرهم وتقديرهم للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات على مبادراتها الانسانية الطبية..وأشادو بإهتمام وحرص سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الاسرية على تنفيذ عدد من المشاريع الإنسانية والتنموية التي تخدمهم وتساهم في توفير الرعاية الصحية والتعليمية لهم.

المصدر: وكالة انباء الإمارات

http://wam.ae/ar/details/1395302736894


اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

By الإعلام الإنساني

الإعلام الإنساني... الواقع كما هو💬✍️

اترك رد

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading