مؤمنة كامل ومحافظ سوهاج يفتتحان الاجتماع الأول لفروع الهلال الأحمر

الكاتبة: أسماء زايد ونجلاء فتحى

فتتحت الدكتورة مؤمنة كامل، الأمين العام للهلال الأحمر المصري، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج،

اليوم الأحد، الاجتماع الأول لفروع الهلال الأحمر في مناطق جنوب الصعيد.

اجتمع ممثلو الهلال الأحمر في هذه المناطق مع المسئولين، لتوحيد سبل الاستجابة السريعة للكوارث والأزمات وتنسيق العمل ما بين المركز الرئيسي في القاهرة وكل الأفرع في المحافظات.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار تنظيم جديد للعمل داخل الهلال الأحمر المصري، الذي لا يعتمد على المركزية في العمل ولكن على مركزية التنظيم فيما بين مناطق الجمهورية من أجل مرونة أكبر للحركة في حالات الكوارث والأزمات.

وأكدت الدكتورة مؤمنة كامل، الأمين العام للهلال الأحمر المصري، توفير كل الدعم لمحافظة سوهاج، من أجل تنفيذ مبادرة “حياة كريمة”، مشيرة إلى حرص الهلال الأحمر على الاهتمام بمحافظات الصعيد، موجهة الشكر للمحافظ لاهتمامه الدائم ودعم أنشطة الهلال الأحمر.

وأشاد الدكتور أحمد الانصاري، محافظ سوهاج، خلال الافتتاح بمجهودات جمعية الهلال الأحمر والدور الفعال الذي تقوم به منذ أكثر من 100 عام داخل وخارج مصر، مؤكدا أهمية توحيد السياسات والرؤى لتحقيق نتائج جيدة في التعامل مع الأزمات، لافتا إلى أن الهلال الأحمر من المؤسسات القوية التي تمتلك إمكانيات كبيرة تؤهلها للتعامل بنجاح مع الأزمات.

وأضاف المحافظ أن الهلال الأحمر شريك أساسي مع أجهزة المحافظة في تنفيذ مبادرة “حياة كريمة”، التي أطلقها رئيس الجمهورية في 62 قرية على مستوى المحافظة، لافتا إلى أن تلك المرحلة تمثل تحدي كبير لتحقيق التنمية والعدالة في توزيع الخدمات على المواطنين، وذلك يحتاج إلى نشاط ودعم الجميع، على المستوى الفردي والمؤسسي.

المصدر: الوطن المصرية بوابة إلكترونية

Advertisements

اترك رد