20 ألف مستفيد من مشروع الهلال الأحمر الإماراتي “سقيا ماء” بتعز اليمنية

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تنفيذ مشروع “سقيا ماء” بقرى بني يوسف في مديرية المواسط بريف تعز في اليمن؛ لتلبية احتياجات 20 ألف شخص من المياه الصالحة للشرب لمدة شهرين متواصلين.

يستهدف المشروع مد قرى الدوم والمناخ والذنيب وشرار وعقف بالمياه من خلال 3 آليات نقل مخصصة لهذا الغرض، والتي تقطع مسافة 60 كيلومتراً ذهاباً وإياباً، انطلاقاً من منطقة الأخمور في اتجاه قرى بني يوسف مارة بطرق وعرة وجبلية من أجل الوصول للمستفيدين.

وقال محمد الجنيبي مدير الشؤون الإنسانية للهلال الأحمر الإماراتي في اليمن، إن مشروع “سقيا ماء” يأتي ضمن سلسلة المشاريع الإنسانية والخدمية التي تنفذها الهيئة بمحافظة تعز في إطار عام التسامح 2019.

وأوضح أن الهدف من المشروع هو توفير الماء الصالح للشرب والإسهام في دعم استقرار الأسر اليمنية والتخفيف من معاناتها جراء شح المياه و صعوبة الحصول عليها.

وأكد الجنيبي حرص الهلال على مواصلة تنفيذ مشروع “سقيا ماء” الذي يسهم بشكل كبير في معالجة مشكلة شح وندرة المياه النقية في المناطق والقرى المستفيدة.

من جهتهم، أعرب المستفيدون من المشروع عن امتنانهم وشكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر؛ لوقوفها إلى جانبهم وقت الشدة وفي ظل معاناتهم بسبب قلة الأمطار والجفاف.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

Advertisements

اترك رد