جمعية الشارقة الخيرية تتفقد مشاريعها في بنغلاديش

نظمت جمعية الشارقة الخيرية زيارة تفقدية لمشاريعها الخيرية في بنغلاديش تم خلالها تفقد مخيمات لاجئي الروهينجا و78 مسجداً و5 آبار وداراً للأيتام ومجمعين إسلاميين وتعتبر هذه الجولة الأولى في زيارات الجمعية الخارجية في العام 2019.

وقال محمد حمدان الزري مدير إدارة المشاريع والكفالات الذي ترأس وفد الجمعية إن الزيارة جاءت بهدف الوقوف على كفاءة عمل المشاريع المنفذة وتلك التي لا زالت حيز التنفيذ ومعرفة نسبة الإنجاز التي تحققت في الفترة الماضية.. موضحاً أن الوفد وقف كذلك على حجم احتياجات المشاريع المنفذة منذ سنوات طويلة ومعرفة حاجتها للصيانة والوقوف على ما إذا حدثت أعطال من عدمه.

وأشار إلى الاهتمام المتعاظم الذي تجده هذه المشاريع ورعايتها ومدى الفائدة التي توفرها للمستفيدين منها .. مبيناً أن المساجد التي تم تنفيذها في بنغلاديش تُعد مراكزاً لتلقي العلوم الدينية والعامة وإقامة الندوات الدينية والثقافية وجعلها بحراً للحسنات وسكينة لكل مسلم كما ساعدت الآبار التي نفذتها الجمعية في بنغلاديش الكثير من المحتاجين في الحصول على أهم مقومات الحياة.

ولفت الزري إلى أن الوفد زار كذلك مخيمات اللاجئين من الروهينجا الذين يتواجدون في بنغلاديش .. مشيراً إلى أن الجمعية لا تدخر جهداً في سبيل فعل الخير ونشر ثقافة العمل الخيري بين البلدان المختلفة وتحرص بصورة دائمة على متابعة مشاريعها وأعمالها الخيرية الداخلية والخارجية وفق معايير ظلت تتبعها منذ التأسيس .

المصدر: وكالة انباء الامارات

Advertisements

اترك رد