لكلِّ سيدةٍ منهنَّ قصة دفعتها للقدوم إلى المركز والتعلُّم، فعلى قدر حاجتهنَّ لاستعادة الحياة الطبيعية كانت استجابتهنَّ للتدريب كبيرة.

أُقيم معرض للأعمال اليدوية في مركز الرعاية الاجتماعية بمنطقة رأس البسيط؛ لعرض منتجات 24 متدربة من السيدات الوافدات المشاركات في دورة إعادة التدوير في برنامج التدريب المهني التابع لمشروع الدعم الإنساني في منظمة الهلال الأحمر العربي السوري والمدعوم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

هدف المعرض لتشجيع السيدات على اكتساب المهارات والخبرات لاستثمارها في مواجهة تحديات الحياة وإعادة الثقة بأنفسهنَّ وبقدراتهن، وهو ما أكدت عليه إحدى السيدات المشاركات وعبَّرت عنه بقولها: “لم يكن لدينا إحساس بوجودنا، لكنكم أعدتم لنا الأمل والثقة بأنفسنا”.

لم تكن دورة إعادة التدوير مجرَّد جلسات تدريبية نظرية؛ بل اقترنت بالتطبيق العملي أيضاً، فكما استطاعت المتدربات تحويل قطع القماش القديمة لأشياء جديدة وجميلة، سيغيرنَ واقعهنَّ ويرسمنَ مستقبلهنَّ كما يرغبنَ، كما حدث مع فاديا خلال تجربتها في الدورة فقالت: “قبل المشاركة بالدورة كان عندي بعض المهارات والمعلومات حول إعادة تدوير الأشياء القديمة، وكنت أصنع منها بعض الأغراض لأسرتي وجيراني؛ لكن الآن أصبح أتَّبع قواعد وأساسيات مكَّنتني من كسب ثقة المجتمع المحيط، مما ساعدني على بدء عملي الخاص لمساعدة عائلتي”.

حَضَرَ المعرض مجموعة من أهالي المنطقة، ومسؤول التدريب المهني في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، وممثلين عن فرع الهلال الأحمر باللاذقية، وفريق من مركز الرعاية الاجتماعية المصغر، إضافةً لجمعية الزهراء الخيرية ومدراء بعض المدارس في المنطقة.

المصدر: الهلال الأحمر العربي السوري

https://goo.gl/9YNP5z


اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

By الإعلام الإنساني

الإعلام الإنساني... الواقع كما هو💬✍️

اترك رد

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading