1347 برنامجا توعويا لحماية الأطفال تنفذه ” اجتماعية الشارقة “

نفذت إدارة التثقيف الاجتماعي بدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة 1347 برنامجا توعويا وتثقيفيا خلال عام 2018 استفاد منها 63 ألفا و405 من الأطفال وأولياء أمورهم فيما تم تدريب 26 من الموظفين وعدد من طلبة الجامعات.

وحرصت الدائرة خلال عام 2018 على تقديم برامج متنوعة لأكبر عدد ممكن من خلال تقسيمها العمل إلى 4 مجالات منها : تقديم برامج غرس القيم الأخلاقية النبيلة، وبرامج الوقاية والحماية، والبرامج التوعوية الهادفة، والبرامج التثقيفية للفعاليات المجتمعية والمهرجانات التي تنظم من قبل الجهات الحكومية في إمارة الشارقة .

وأكدت مريم القصير مدير إدارة التثقيف الاجتماعي أن دائرة الخدمات الاجتماعية تسعى إلى ترسيخ قيم التوعية المجتمعية من خلال التثقيف البناء الذي يعزز نشر ثقافة حماية حقوق الطفل وتوعية الأطفال وأولياء الأمور وإلى رفع المستوى المعرفي لدى أفراد المجتمع بمختلف الفئات العمرية وللحد من انتشار الظواهر والمشكلات بخطوات استباقية ووقائية لما لها من أثر على استقرار الأسرة والمجتمع .. لافتة إلى أن البرامج التي تم تنفيذها خلال عام 2018 حملت مضمون “عام زايد” بينما ستتضمن برامج العام الجاري ” عام التسامح ” .

المصدر: وكالة انباء الإمارات

Advertisements

اترك رد