الهلال الأحمر البحريني يشارك بورشة الشباب والصحة في لبنان

شارك ثمانية من متطوعي الهلال الأحمر البحريني في ورشة عمل لإعداد وتأهيل المُدربين الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت عنوان “الشباب والصحة” في لبنان، بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني. وشارك متطوعو الهلال الأحمر البحريني في هذه الورشة على مدى يومين جنبا إلى جنب مع نظرائهم من ثلاث دول عربية.

وركزت محاور ورشة العمل على بناء قدرات المشاركين في مجال العمل التطوعي والإغاثي والإنساني، وتدريبهم على كيفية اتخاذ القرار الصحيح في الظروف الحرجة التي قد تواجههم خلال عملهم في مناطق النزاعات والكوارث، إضافة إلى تهيئتهم ليكونوا مدربين قادرين على نقل المعارف والمهارات لأقرانهم.

وتضمنت الورشة تدريب الشباب على مهارات التواصل الفعال، وبناء فرق العمل، والتفكير الإيجابي، وإدارة التوتر والسيطرة على مشاعر الخوف والغضب، وآليات اتخاذ القرار، واستقاء المعلومات الصحيحة، وسرعة التصرف، وذلك بما يسهم ببناء قدراتهم في مجال تلبية احتياجات الضحايا بأقصى فاعلية ممكنة.

على صعيد آخر ركزت ورشة “الشباب والصحة” أيضاً على دور الهلال الأحمر في نشر الوعي الصحي بين الشباب، وتعزيز وعيهم إزاء المخاطر التي تهدد صحتهم مثل المخدرات والأمراض الجنسية.

Advertisements

اترك رد