لدى حضورها بمعرض ديهاد …. المنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر تستظهر البعد الانساني عبر العدد التاسع لــ”معكم”

اصدرت، المنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الأحمر “اركو”، العدد التاسع من مجلة ” معكم”  والتي تعنى بالشأن الانساني  وتحاكي الجانب الاغاثي .

وقد تضمن العدد العديد من المقالات  ذات الرؤية الانسانية كما ابرزت  في عددها التاسع عددا من المبادرات والنشاطات التي قامت بها منظمة “اركو” من ورش للاعلام الانساني التي نظمت بالتعاون مع الهلال الاحمر العراقي والهلال الاحمر المصري.

كما استظهر العدد من مجلة “معكم” ابرز المشاريع التي قامت بها عدد من الجمعيات الوطنية العربية كتقديم المساعدات الانسانية للاقلية المسلمة بمخيمات روهينغا ببنغلادش وكذا مجموعات من الاعانات المقدمة من الجمعيات الأعضاء بعدد من الدول الفقيرة ككينيا وجزر القمر  .

وجاء العدد التاسع ايضا ليسلط الضوء على ابرز محطات الانسانية لمتطوعي الهلال الاحمر العراقي وقصصهم المميزة لدى اسعافهم للمدنيين والنازحين بمدينة البصرة وغيرها من المحافظات العراقية  كما  تضمن العدد مجموعة من الحوارات  امتزجت بين الفن والصورة الفوتوغرافية والموسيقى العالمية  اضافة الى معالجة العديد من المواضيع الفريدة المتعلقة بالقانون الدولي الانساني. وتحاول المنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر ان  تجمع كل الرؤى وتبرز البعد الانساني على مستوى 21 جمعية للهلال الاحمر والصليب الاحمر منضوية تحتها.

وللاطلاع على العدد من خلال الرابط
http://www.maacom.org/wp-content/uploads/2019/03/n9.pdf

Advertisements

اترك رد