الممثل الإقليمي للمفوضية لدى دول مجلس التعاون الخليجي، خالد خليفة، والدكتور خالد بن سليمان الخضيري، نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية، خلال مراسم التوقيع على الاتفاقية في الرياض.  © UNHCR/ Hanouf Alotaibi

وقعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وحكومة المملكة العربية السعودية ممثلة بـ “الصندوق السعــودي للتنمية” اتفاقية تعاون بقيمة 5 مليون دولار أمريكي، بهدف تحسين الظروف السكنية والصحية والتعليمية والمعيشية للنازحين داخلياً في سوريا.

جرى حفل التوقيع في مقر الصندوق السعودي للتنمية في الرياض، ووقع الاتفاقية كل من خالد خليفة، الممثل الإقليمي لمفوضية اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي، والدكتور خالد بن سليمان الخضيري، نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية.

تأتي هذه المساهمة الكريمة من قبل حكومة المملكة العربية السعودية في وقت دخلت فيه الأزمة السورية عامها التاسع، وأجبرت أكثر من 6,6 مليون سوري على ترك منازلهم وممتلكاتهم والنزوح الى مناطق أخرى أكثر أمناً داخل حدود بلادهم، بالإضافة إلى دفع نحو 5.6 مليون سوري للجوء إلى الدول المجاورة، حيث يواجه معظمهم ظروفاً معيشية قاسية ويحتاجون للعون والمساعدة العاجلة. وسوف تتمكن المفوضية بفضل هذه المساهمة من توفير الدعم الحيوي إلى ما يزيد عن 286 ألف من النازحين السوريين.

يأتي توقيع هذه الاتفاقية بين الصندوق السعودي للتنمية والمفوضية في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة السعودية لدعم اللاجئين والنازحين السوريين والمجتمعات المستضيفة منذ بداية الأزمة عام 2011، والحرص المستمر على تقديم المساعدات الإنسانية والتنموية داخل سوريا وفي الدول المجاورة، إذ بلغت القيمة الإجمالية  للمشاريع المنفذة من خلال المفوضية في كل من الأردن ولبنان وسوريا نحو 43,7 مليون دولار أمريكي شملت برامج البنى التحتية والمياه والصرف الصحي والكهرباء والمتطلبات الصحية والتعليمية والمعيشية وإعادة تأهيل المأوى.

المصدر: المفوضية السامية للأمم المتدة لشؤون اللاجئين

https://www.unhcr.org/ar/news/press/2019/4/5ca344ee4.html?fbclid=IwAR1oRGasCD63ubK9G9vik4yzbAi3B8AHow8oQ4JjcFDI_AETtXPHlguc8gA


اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

By الإعلام الإنساني

الإعلام الإنساني... الواقع كما هو💬✍️

اترك رد

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading