أمناء الجمعيات الوطنية يختارون الهلال الأحمر البحريني لاستضافة “عام انساني ” في 2020

أختيرت جمعية الهلال الاحمر البحريني من بين الجمعيات الوطنية لاطلاق عام إنساني شعاره التسامح في الدورة القادمة لانعقاد الجمعية العامة للمنظمة العربي للهلال الأحمر و الصليب الأحمر  2020.

وقد  أجمع المشاركون من أمناء جمعيات و شخصيات  ذات مستوى الرفيع بالحركة الدولية  على ان  تكون جمعية الهلال البحريني  الراعي  للدورة القادمة  نظرا  لجهودها  في دعم  برامج اللاجئين والنازحين والمهاجرين  بالمناطق النزاعات المسلحة بالمنطقة العربية و تعزيزها لقيم التسامح و السلم كعاملين مهمين في  الرقي بالمجتمعات العربية  في المجال الإجتماعي و الإقتصادي.

و قد شارك الهلال الأحمر البحريني  في الدورة  الـ 44  لانعقاد الجمعية العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر و الصليب الأحمر “أركو”، بالكويت في يومي 22 الى غاية 24 من شهر ابريل 2019 تحت شعار “مبادئنا تجمعنا”، حيث أكدت الجمعية في “إعلان الكويت”، على ضرورة ترسيخ قيم التسامح في العمل الإنساني و الاغاثي  خاصة مع احتدام  و ارتفاع  وتيرة انتهاك قواعد  القانون الدولي الإنساني  و الاعتداءات التي تشهدها جل البلدان العربية.

ودعت جمعية الهلال الاحمر البحريني الى تعزيز اواصر التعايش الإنساني و السلمي و التعاون و الأمن لضمان استقرار  الدول العربية و ترقية الخدمة الانسانية  كقيمة مهمة في الحركة الدولية.

و من جهة أخرى نوه “اعلان الكويت” بأهمية التسامح كقيمة حضارية وأخلاقية معيارية وفضيلة مجتمعية تستدعيها الظروف العصيبة التي تعيشها بعض البلاد في العالم العربي بالذات بحثاً عن السبل الكفيلة لنبذ الصراعات والتطرف والتوتر والعنف  لضمان حقوق الحياة والتعليم والمساواة والحقوق الانسانية والثقافية والاقتصادية للأفراد والجماعات. 

Advertisements

اترك رد