الكويت: “الهلال الأحمر الأردني” يؤكد على ضرورة تعزيز قيم التسامح في ترقية الخدمة الإنسانية

أشادت، الجمعية الوطنية للهلال الأحمر الأردني،  بجهود الكويت في مجال الإغاثة من الأزمات والكوارث والدعم الكبير للفئات المحتاجة من اللاجئين والنازحين.

 وأكدت هيئة الهلال الأحمر الأردني لدى مشاركتها في الدورة الـ 44 لانعقاد الجمعية العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر و الصليب الأحمر يومي 22 الى 24 من ابريل الجاري و التي كانت تحت شعار “مبادئنا تجمعنا” على قوة التمييز الذي يحظى به الهلال الأحمر الكويتي وخبرته في المجال الإنساني و مجال المساعدات التنموية والتأهيلية الناجحة.

وأثنى  رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الأردني سعادة الدكتور محمد الحديد،  بالعطاء الذي يتميز به الشعب الكويتي وقيم التسامح و الكرم المتجذر في التاريخ العربي والإسلامي.

و أكد المشاركون من الجمعيات الوطنية للحركة الدولية على الدور الريادي و الإنساني للجمعية الهلال الأحمر الأردني في مجال الدعم الإنساني و تفعيل آليات ترقية الخدمة الإنسانية و تعزيز قيم التسامح و السلم  اللذان يعتبران من بين مبادئ التي تقوم عليها  الحركة الدولية

وكان للوفد الهلال الأحمر الأردني حضور متميز في ورشة الإعلام الإنساني في طبعتها الرابعة تحت عنوان “التعامل مع وسائل الإعلام أثناء الأزمات”، و التي نظمت من قبل  المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر “أركو” بالتعاون مع الهلال الأحمر الكويتي، وقد تطرقت الورشة الى تحسين لغة الخطاب الإعلام الإنساني وقت الأزمات والنزاعات  المسلحة  كما تطرقت الى عملية نشر مبادئ القانون الدولي الإنساني، وموضوع قانون حماية الصحفيين أثناء النزاعات المسلحة، و احترام الشارة.

و تهدف الورشة التي تعمل في كل سنة منظمة “أركو” على تنظيمها بعدد من الدول العربية الى بناء قدرات الجمعيات الوطنية للهلال و الصليب الأحمر و تبادل الخبرات بينهم.

راضية صحراوي

Advertisements

اترك رد