قدمتها مؤسسة خليفة الإنسانية منح دراسية لأبناء الأسر السقطرية المقيمة لإكمال دراستهم الجامعية

قدمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية منحاً دراسية لأبناء الأسر السقطرية المقيمة في دولة الإمارات، والتقت خلال الأيام الماضية مع الطلبة من خريجي الثانوية لتعريفهم باشتراطات الحصول على المنحة لاستكمال دراستهم الجامعية.

ويأتي تقديم المنح في إطار الجهود التي تقدمها المؤسسة وتبنيها لمشاريع تنموية لإنعاش قطاع التعليم.

وأفاد مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أن المؤسسة وقعت مذكرات تفاهم مع جامعتي عجمان وكلية المدينة الجامعية بعجمان، حيث يتوافر في هذه الجامعات عدد من الكليات التي لا تتطلب شهادة التوفل أو الآيلتس في حالة صعوبة الحصول عليهما.

وتنوعت مشاريع الدعم الإماراتية في مجالات الإغاثة والتعليم والصحة والإعمار، حيث تسعى دولة الإمارات جاهدة لتقديم الكثير من الخدمات وتنفيذ المشاريع والخطط التنموية عبر السلطة المحلية في تنفيذ المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة وفقاً لدراسات دقيقة تلبي احتياجات تنموية شاملة للمجتمع.

وخلال الاجتماع تم تعريف الطلبة بالبرنامج التعليمي والمنح الجامعية، وتعريفهم بمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، كما تم استعراض شروط الحصول على المنحة، وتم اطلاع الطلبة خلال الاجتماع على استمارة المؤسسة وتعبئتها وقراءة الشروط والتعهد لحصولهم على المنحة واستمراريتها والتوقيع عليها من قبل الطالب أو ولي الأمر ومعرف القبيلة.

وقامت المؤسسة بمخاطبة عدد من الجامعات من أجل تسهيل قبول الطلبة السقطريين في الجامعات، مبينة أن من شروط الحصول على المنحة أن لا يقل المعدل التراكمي عن 3 درجات وفي حال تم انخفاض المعدل التراكمي عن هذا المعدل خلال الدراسة الجامعية يتم إنذار الطالب في المرة الأولى مع توقيع الطالب على مستند الإنذار مع استمرار المساعدة وإعطائه فرصة أخيرة لرفع المعدل التراكمي.

المصدر: مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية

https://www.khalifafoundation.ae/ar-ae/Media-Center/News/Pages/%D9%82%D8%AF%D9%85%D8%AA%D9%87%D8%A7-%D9%85%D8%A4%D8%B3%D8%B3%D8%A9-%D8%AE%D9%84%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%B3%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-.aspx

Advertisements

اترك رد