وفد من المنظمات الانسانية يزور الهلال الأحمر الأردني

زار وفد من المنظمات العاملة في المجال الانساني الهلال الأحمرالأردني والتقوا رئيسها العام معالي الدكتور محمد مطلق الحديد بحضور رئيس بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الأحمر في عمان الدكتور مفتاح الطويلب و رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن السيد يورغ مونتاني، ورئيس الهلال الاحمر العراقي الدكتور ياسين عباس.
وهدفت الزيارة الى التعريف بالانشطة والبرامج الانسانية الذي ينفذها الهلال الاحمر الاردني بالاضافة الى تعزيز الشراكات الحالية والتشجيع لشراكات جديدة مثمرة.
ورحب الدكتور الحديد في كلمته الافتتاحية بالمشاركين من المنظمات الزائرة مبينا ان الهلال الاحمر الاردني يتميزعن غيره من المنظمات العاملة في الاردن بانه مبني على القانون الدولي الانساني واتفاقيات جنيف ولديه تشريعاته الخاصة ونظامه الداخلي بالاضافة الى القوانين المعمول بها في الدولة .
واكد على اهمية وجود سياسات للهلال الاحمرالاردني التي تم تبنيها في العام الماضي والتي تسهل وتيسر العمل مع الشركاء بما يضمن الشفافية والنزاهة والاحترام المتبادل والثقة.
واشار في كلمته بتوفر الامكانات اللوجستية لعقد العديد من الدورات في المراكز التابعة للهلال الاحمر الاردني كمركز بناء القدرات والمركز الاقليمي للتدريب في مادبا.
وذكر الدكتور الحديد ان الجمعية تتبنى عقد دورات مختلفه في مجال التدريب على الاسعافات الاولية من خلال المركز الوطني للاسعافات الاولية والحد من المخاطر حيث يمكن لهذه المنظمات والمؤسسات الاستفادة من هذه الخدمات التي يقدمها المركز.
كما تحدث الدكتور الطويلب عن الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمربإعتبارها شبكة عالمية تملؤها الحياة والإبداعات وقادرة على مواجهة التحديات المستقبلية.
واعرب عن افتخاره بكونه جزءاً من فريق الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الذي يحتفل بمئة عام على تأسيسه و رافق جمعية الهلال الأحمر الأردني خلال السنوات الثلاث الماضية في تنفيذ كل برنامج، مؤكدا على استعداده في تعزيز قدرات الهلال الأحمر الأردني في مجالات الحد من مخاطر الكوارث وسبل العيش والصحة والحماية والنوع الاجتماعي، وذلك لتتمكّن الجمعية من الوصول إلى المزيد من الفئات الأكثر ضعفاً في الأردن.
وشارك المجتمعون في النقاش العام الذي تم في هذا الاجتماع التمهيدي والرد على استفساراتهم مؤكدين على عقد اجتماعات أخرى مستقبلا واقامة شراكات جديدة لخدمة للفئات المستهدفة.
كما قام الوفد بزيارة لمركز التدريب المهني للاطلاع على البرامج والخدمات التي يقدمها للمستفيدات كدورات الخياطة وصناعة القش ومحو الأمية ومهارات استخدام الحاسوب.

المصدر: الهلال الأحمر الأردني

Advertisements

اترك رد