نظمت لجنة التوعية الصحية بجمعية الهلال الأحمر البحريني ورشة توعية بعنوان “لنقل لا للتدخين” لطلبة المرحلة الإعدادية بمدرسة أوال الإعدادية للبنين، وذلك في إطار الشراكة المجتمعية، ودور الهلال الأحمر البحريني في المساهمة بجهود تعزيز الصحة العامة في مملكة البحرين.

وتطرقت الورشة إلى مخاطر التدخين على المراهقين وأثره السلبي على صحتهم، مع التشديد على الطلبة على أهمية قول “لا” عندما يدعون لتجربة التدخين، وفي نهاية الورشة ردد الحضور بصوت واحد “لا” للتدخين.

المدير العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني الأستاذ مبارك الحادي قال إن هذه الورشة تأتي في إطار دعم الجمعية للجهود الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته، والخطة الوطنية لمكافحة التبغ في مملكة البحرين التي تم وضعها من قبل وزارة الصحة مؤخرا وتتماشى مع الخطة الخليجية لمكافحة التبغ.

وأضاف الأستاذ الحادي أن الورشة تتزامن مع اليوم العالمي للامتناع عن التبغ الموافق 31 مايو من كل عام، وتابع أن اليوم العالمي للامتناع عن التدخين سيصادف هذا العام خلال شهر رمضان المبارك، وهي فرصة عظيمة تُساعد الراغبين في التوقف عن التدخين في تحقيق هذا الهدف.

هذا وتستهدف لجنة التوعية الصحية في جمعية الهلال الأحمر فئة المراهقين لتوعيتهم من مخاطر التدخين نظرا لكون هذه الفئة هي الأكثر تعرضا لخطر الانجرار للتدخين، خاصة عند تعرضهم لرفاق السوء، حيث يدفع حب الاستكشاف المراهق لخوض تجربة التدخين لأول مرة، ثم يتعود التجربة حتى يصبح يضع السيجارة في فمه لا شعوريا، وفي مراحل لاحقة يتكيف جسم المراهق مع مادة التبغ ويصبح بحاجة لزيارة الجرعات، وصولا إلى المرحلة الأخيرة وهي مرحلة الإدمان.

المصدر: الهلال الأحمر البحريني

http://www.rcsbahrain.org/%D8%AC%D9%85%D8%B9%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%84%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%B1-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%85-%D9%88%D8%B1%D8%B4%D8%A9-%D9%84%D8%A7-%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%AF%D8%AE/?fbclid=IwAR0DEGtVv9aZuIUe9yWML4UlsD6blSdvp3fJdUhA-dLebP1ZVIj1-WCZ_sU


اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

By الإعلام الإنساني

الإعلام الإنساني... الواقع كما هو💬✍️

اترك رد

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading