16 سنة من العطاء

تكية أم علي  من أجل أردن خال من الجوع

بعد ستة عشر عاماً،  من العطاء  ومنح يد العون للآف من المحتاجين  بالمملكة الهاشمية الأردنية، لاتزال  تكية أم علي  تواصل  رحلتها التضامنية  لتحقيق حلم  فقيدة الإنسانية  المرحومة جلالة الملكة علياء الحسين.

عطاء استمر لسنوات، مسح الدمع عن الأيتام  و أعاد البسمة للثكالى و أزاح الهم عن قلوب المئات من الفقراء.

تكية أم علي  الرائدة في مكافحة الجوع

تعتبر من بين الجمعيات غير ربحية التي تحاول فك العزلة عن الأسر المحتاجة وسد جوعهم، حيث أضحت من الجمعيات الأكثر تأثيرا في  مجال العمل التطوعي و الخيري، جاءت فكرة تأسسها  من يد  المرحومة الملكة علياء  منذ أكثر من 30 الفكرة  مُستلهمة من المفهوم الإسلامي الذي يوصي بتوفير الغذاء للفقراء وتحمل المسؤولية الاجتماعية تجاههم عن طريق رعاية الأشخاص الأقل حظاً.

و بعد مرور سنوات أكملت الأميرة  هيا بنت الحسين،  مسيرة الفقيدة و حملت على عاتقها تأسيس  تكية أم علي عام 2003 ، حيث مثلت أول مبادرة من نوعها لمكافحة الجوع في الأردن والعالم العربي. كما أنها تُعد أول منظمة غير حكومية تقوم بتقديم الوجبات الساخنة وتوفير الإعانات الإنسانية الغذائية للفقراء والمحتاجين في الأردن ضمن برامج مستدامة.

فمنذ  2005 قامت بتوصيل أكثر من 360,642 طرد غذائي وتقديم ما يفوق 1,641,215 وجبة ساخنة للفقراء والمحتاجين

رسالتها الإنسانية لخدمة البشرية

تكية أم علي  مؤسسة إنسانية تكافح الجوع و نقص التغذية عن طريق إيصال دعم المتبرعين إلى المواطنين الأشد فقرا عبر برامج دعم غذائي صحية ومستدامة وفق منهجية علمية و ضوابط شرعية تنفذ بفعالية ضمن إطار واضح من الحوكمة تضمن الشفافية و المساءلة وبناء الشراكات المحلية والأجنبية لتنسيق الجهود وتوعية المجتمع بواقع الجوع من اجل مجتمع فاعل و عيش كريم.

أيادي الرحمن  لأردن خال من الجوع

موائد الرحمن لإفطار صائم

تقدم تكية أم علي خلال شهر رمضان المبارك أكثر من 2,000 وجبة إفطار يومياً في مقرها في المحطة.

صدقات جارية

تقوم تكية أم علي بدعم برامج الدعم الغذائي المستدامة وتوفير الطرود الغذائية لـ 40،000 أسرة معتمدة في مختلف أنحاء المملكة.

كفالات الأسر المتعففة

تتيح تكية أم علي لكم إمكانية كفالة أسرة عفيفة، ومساعدتها بطرد غذائي يصلها شهرياً. ويمكن للمتبرعين الخيرين اختيار الأسرة المنتفعة وفقاً لفئتها وبحسب عدد أفرادها، كما يمكن للكفيل زيارة الأسرة المكفولة بعد الحصول على موافقتها. كما تقوم تكية أم علي بايصال الطرود الغذائية إلى 40,000 أسرة معتمدة في كافة محافظات المملكة الأردنية الهاشمية.

توزيع طرود غذائية

 الطرود الغذائية خلال شهر رمضان المبارك  وسيتم إيصالها إلى الأسر المستفيدة ، وفقا لعدد أفراد الأسرة . تحتوي الطرود الغذائية على 24 مادة غذائية تلبي احتياجات الأسرة لمدة شهر واحد لإعداد وجبتي الإفطار والسحور خلال الشهر

حملة العودة الى المدارس

توفير  الغذاء اليومي على مستوى المؤسسات التعليمية مع بداية كل عام دراسي جديد.

Advertisements

اترك رد