البحرين تموّل مشروع توصيل للطاقة الشمسية بمستشفى في غزة

كشف الأمين العام ل‍جمعية الهلال الأحمر البحريني د. فوزي أمين انه تم تأهيل عشرين متطوعًا من متطوعي الجمعية – البالغ عددهم 1700 – للمشاركة مستقبلاً في عمليات انقاذ الجرحى وتقديم الاسعافات الأولية للمصابين في الكوارث والحروب، نافيًا إرسال متطوعين في الوقت الراهن الى مناطق الاضطرابات او الكوارث.

وأشار أمين في تصريح حصري لـ«الأيام» الى ان نحو عشرين متطوعًا حصلوا على ستة برامج تدريبية والمعتمدة من الاتحاد الدولي للهلال والصليب الاحمر، وايضا اللجنة الدولية، حيث حصلوا على ما يعرف بدبلومة العمل الإنساني.

وبيّن أمين أن مملكة البحرين ممثلة في جمعية الهلال الاحمر البحريني وبالتعاون مع بعض الجمعيات البحرينية في العمل الخيري وهي جمعيات الاسلامية والتربية الاسلامية والاصلاح تقوم على تمويل تركيب ألواح شمسية لتوليد الطاقة بإحدى المستشفيات ب‍غزة بفلسطين بتكلفة تقدر بنحو 150 الف دولار امريكي، مشيرا الى انه سيتم الاجتماع خلال الفترة القادمة للاتفاق على الخطوات التنفيذية. وعلى صعيد متصل قال امين: قامت جمعية الهلال الاحمر البحريني بتجديد مركز صحي للأمومة والطفولة بإحدى مناطق بنجلاديش، حيث كان قد انشئ عام 1962 وتم تجديد المركز بالاسرة والادوات والاجهزة الطبية اللازمة بتكلفة تقدر بنحو 100 الف دولار، كاشفا عن انه سيتم السفر الى بنجلاديش بوفد من الجمعية لاستلام المركز وذلك في شهر اغسطس المقبل.

واوضح امين أن البحرين شاركت في معسكر الشباب الدولي بإيطاليا، حيث شارك ثلاثة من متطوعي الجمعية في المعسكر لمدة عشرة ايام بمشاركة عشرة آلاف شاب من معظم دول العالم وخاصة اوربا، وذلك في مدينة سولفرينو الايطالية التي شهدت مرور مائة عام على توقيع اتفاقيات جنيف الخاصة بمساعدة الجرحى والمصابين وتضميد جراحهم في الحروب والكوارث.

المصدر: الهلال الأحمر البحريني

Advertisements

اترك رد