البرنامج التعليمي يختتم دورات النادي الصيفي

اختتم البرنامج التعليمي الذي تقيمه منظمة  الهلال الأحمر العربي السوري دورات النادي الصيفي، التي استمرت مدة شهرين واستهدفت 4327 طالباً، من بينهم 349 طفلاً متسرباً عن المدرسة، وتضمَّنت دروس تقوية للمواد الأساسية، ورافقها دروس ترفيهية كالرسم والفنون والمسرح والرياضة والموسيقى، والتي ساهمت بشكلٍ كبيرٍ بتشجيع الطلاب على استقبال العام الدراسي الجديد بروحٍ ومعنوياتٍ عالية.

افتُتحت تلك الدورات من قبل مراكز  مشروع الدعم الإنساني، بدعمٍ من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في كلٍّ من: (النبك، قارة، القطيفة، كفربطنا، الكسوة، قدسيا، عكرمة، المخرم، حلب، الحسكة، رأس البسيط، اللاذقية، طرطوس، الكوم، خان أرنبة و السويداء).

في ختام الدورات، نظَّم البرنامج معارض فنية لعرض أعمال طلاب النادي، فضلاً عن عروضٍ فنية ومسرحية عكست النشاطات التي شارك فيها الأطفال على مدار شهرين.

ويستعد البرنامج التعليمي حالياً لإقامة نادي حل الوظائف ودورات التقوية، متضمنةً دروس تقوية للأطفال في كافة المواد حسب الحاجة، بإشراف كادر تدريسي لدعم الطلاب ومساعدتهم على متابعة دروسهم، إضافةً لتشجيع الأطفال المتسربين على الالتحاق في المدرسة، وذلك بالتعاون مع قسم حماية الطفل في ذات المناطق.

المصدر: الهلال الأحمر العربي السوري

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.