” الأعمال الكبيرة إذا توازعتها الأيدي وتقاسمتها الهمم هان حملها وخف ثقلها وإن بلغت من العظم ما بلغت “

بحضور يليق بعظمة الإنجازات رغم قلة الإمكانيات ..
وبهمة عالية صباح هذا اليوم الإدارة التنفيذية لجمعية الهلال فرع ذمار ممثلة بالدكتور أحمد الديلمي أمين عام جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع ذمار والدكتور بشير أمين الحبري المدير التنفيذي لجمعية الهلال فرع ذمار والمتطوعين في مقر فرع الجمعية إستقبلت كلا من 
مدير مكتب الإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر باليمن روبن روميرو 
والمدير الإقليمي في الصليب الأحمر السويدي صوفيا كونتورب 
وضابط الشرق الأوسط في الصليب الأحمر السويدي كريزتن سولبرج 
نادر بن شملان الإتحاد الدولي
أحمد الهتاري قسم التعاون باللجنة الدولية للصليب الأحمر
وبحضور السلطة المحلية في محافظة ذمار ممثلة ب 
وكيل أول المحافظة 
د. فهد المروني 
ووكيل المحافظة
أ. محمد عبدالرزاق

وفي هذا اللقاء الحافل بروح التعاون المشترك والجهود الإنسانية تم مناقشة أوجه التعاون المختلفة بين شركاء الحركة الدولية وفرع ذمار والسلطة المحلية وآلية تعزيز ودعم جهود الجمعية الوطنية .

وأشار الوكيلان خلاله إلى أهمية الدعم للجمعية الوطنية وإستمراره لما له من أثر في تخفيف الإزدحام على المستشفيات الحكومية وتقليل نسبة وفيات الأمهات والمواليد وتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية المجانية وكذلك الإحتياجات الأساسية للمرفق الصحي التابع للجمعية بما يضمن استمرار تقديم وتحسين نوعية وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى من الفئات العمرية المختلفة والنازحين القادمين من المحافظات المجاورة .
وأكدا على أهمية وضرورة توسع الشركاء في تنفيذ المشاريع في مجالات المياه والإصحاح البيئي وتقديم المساعدات الإيوائية والغذائية للتخفيف من معاناة المواطنين والنازحين خاصة في ظل الأوضاع الحالية الذي تمر به بلادنا وأشادا بالخدمات التي تقدمها جمعية الهلال الأحمر بذمار .

من جانبه أوضح رئيس بعثة الإتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر أن الهدف من الزيارة هو الإطلاع على أنشطة جمعية الهلال الأحمر اليمني ذمار في مختلف الجوانب والصعوبات التي تؤثر على إستمرار هذه الخدمات الإنسانية ، مؤكدا إستمرار دعم الجمعية لتوفير الاحتياجات الصحية الأساسية وفقا للإمكانيات المتاحة .

تخلل اللقاء عرض وشرح للمشاريع والأنشطة الإنسانية التي نفذتها الجمعية خلال الفترة السابقة والخدمات الصحية المجانية التي تقدمها حتى الأن .

من ناحية أخرى تم النزول الميداني لإحدى نقاط مياه الشرب في منطقة هران وتبادل الأحاديث مع عقال الحارات والمواطنين في المنطقة المستهدفة حيث شكروا وكرموا خلالها المانحين وشركاء الحركة الدولية وجمعية الهلال الأحمر ذمار وتمنوا إستمرار هذه الخدمات التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر .

وفي لحظات سعيدة ومفعمة بأجواء المحبة قام الأخوة في قيادة فرع الجمعية ممثلة بالدكتور احمد الديلمي امين عام جمعية الهلال فرع ذمار والدكتور بشير الحبري المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر اليمني فرع ذمار 
بإهداء الضيوف هدايا تميزت بطابعها اليمني والتراثي الأصيل .

حضر اللقاء الدكتور ماجد الشرعبي ضابط الصحة في المركز الرئيسي لجمعية الهلال الأحمر اليمني ومجموعة من متطوعي الفرع ومدراء ومسئولي الإدارات بفرع الجمعية …

المصدر: الهلال الاحمر الاردني

Advertisements

اترك رد