من حقك تحكي.. ما تتعنَّفي.. وتدافعي عن حقوقك

“رسالتي لكل امرأة ألا تسكت عن العنف الذي تتعرض له وتبقى مُصِرَّة على حقوقها، وأن تعمل على أن يكون بيدها صنعة حتى لا تقتصر حياتها على الأعمال المنزلية وتصبح فاعلةً في مجتمعها” كلمات قالتها السيدة هنادي خلال مشاركتها لمتطوعي  الهلال الأحمر _ العربي السوري في حملة الـ16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

فسعياً للوقوف إلى جانب المرأة وتوعيتها توجه المتطوعون إلى السيدات والفتيات بجلسات تعريفية حول حملة الـ16 يوماً التي رفعت شعار “من حقك”، وشملت جلسات الحملةِ التوعيةَ بعدةِ مواضيع منها العنف القائم على النوع الاجتماعي والصحة الإنجابية إضافةً للزواج المبكر وآثاره على الفرد والمجتمع إلى جانب الحديث عن حقوق كل امرأة، كما تم بالتزامن مع ذلك تنفيذ ورشتين مهنيتين لتعليم النساء نسيج الصوف والخياطة بهدف تمكينهن للاعتماد على أنفسهن.

يُذكر أن الحملة شملت 10 مناطق في الريفين الغربي والشرقي لدرعا هي (نافعة – جملة – كويا – الشيخ مسكين – اليادودة – نصيب – جلين – كحيل – أم المياذن – الكتيبة)، وذلك بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

المصدر:الهلال الأحمر العربي السوري

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.