"أمانة عمان" تحتفي باليوم العالمي للإشخاص ذوي الأعاقة

أقامت وحدة ذوي الإعاقة في أمانة عمان ، إحتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة ، الذي يصادف ( الثالث من كانون أول ) كل عام ، برعاية أمين عمان بالإنابة الدكتور مخلد المناصير .

وقال المناصير إن إنشاء وحدة ذوي الاعاقة في الامانة يأتي من باب تقديم الخدمات للاشخاص ذوي الإعاقة إيماناً من الامانة بشمولية الخدمة لكافة مواطني العاصمة على إختلاف فئاتهم وشرائحهم .

وأشار أن أمانة عمان قامت باستيعاب العديد من الاشخاص ذوي الاعاقة ضمن كوادرها مع صرف علاوة خاصة لهم مقدارها 30 دينار شهريا ، وإنشاء مراكز متخصصة لهم والعمل جاري على التوسع بإنشاء مراكز جديدة لهذه الفئات .

واشتمل الاحتفال الذي حضره رؤساء اللجان المحلية لمنطقة اليرموك خضر السعود ولمنطقة زهران اسماعيل البستنجي ولمنطقة بدر الجديدة راتب المواس على فقرة لموسيقات الدفاع المدني ، ودبكة لجمعية الياسمين للأطفال الداون ، وسكتش مسرحي للأشخاص الصم في وحدة ذوي الإعاقة ، وفقرة غنائية لفرقة المدراء للمكفوفين .

وعرض قصة نجاح للبطل الأردني في رفع الأثقال معتز الجنيدي ، وعرض منتجات مختلفة لذوي الإعاقة من قبل جمعيات مختصة بهم .

وقال مدير وحدة ذوي الإعاقة الدكتور أيمن السعود أن الاحتفال بهذا اليوم يهدف إلى تعزيز الفهم بقضايا الإعاقة ودعم التصاميم الصديقة للجميع من أجل ضمان حقوقهم ، وضرورة مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في مجتمعهم مع تبني وتنفيذ البرامج التي تعزز إشراكهم وانخراطهم مع المجتمع .

وتخلل الحفل الذي حضره نائب مدير المدينة للتنمية المجتمعية وعدد من المدراء المعنيين تخريج المشاركين في ” دورة الإشارة ” وتبادل الدروع بين المنظمين .

المركز الاعلامي أمانة عمان : خالد الدعجه

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.