جمعية "الهلال الأحمر البحريني" تنظم حملة لتنظيف ساحل المالكية

المصدر:جمعية الهلال الأحمر البحريني


شارك متطوعو جمعية الهلال الأحمر البحريني بحملة لتنظيف ساحل المالكية وحملت شعار “ساحلنا دايما نظيف”، وقد أقيمت هذا الفعالية بتنظيم من لجنة التوعية الصحية والفريق البيئي الزراعي وذلك بالشراكة المجتمعية مع بلدية المنطقة الشمالية وبالتعاون مع “جوالة المالكية“. 

وتضمنت الفعالية نشر الوعي بين مرتادي ساحل المالكية حول أهمية الحفاظ على البيئة البحرية وتنوعها في مملكة البحرين، وتجنب إلقاء المخلفات على الساحل الرملي أو في البحر، خاصة البلاستيكية وأعقاب السجاير وغيرها، لما لها من أضرار كبيرة جدا على البيئة والحياة البحرية.  وقام المتطوعون وشباب الجوالة والمجتمع المدني بجمع النفايات خصوصا البلاستيكية وإزالة بعض المخلفات.

وتهدف مثل هذا الفعاليات إلى رفع الوعي بضرورة وتوفير بيئة نظيفة والحفاظ على حياة فطرية مناسبة لرواد البحر والصيادين وتجنب إلقاء النفايات في البحار وعلى السواحل لما تشكله هذه الظاهرة من مخاطر على الحياة البحرية. كما وأيضا لحث فئات الشباب للانخراط في مثل هذه المبادرات لحماية البيئة والمحافظة عليها.  

الدكتورة نيلوفر أحمد رئيسة الفريق البيئي والزراعي في جمعية الهلال الأحمر البحريني أكدت حرص الجمعية على المشاركة في مختلف الأنشطة المتعلقة بالبيئة وتغير المناخ نظرا لما يشكله ذلك من أسباب رئيسيه للعديد من الكوارث التي تحدث في مختلف مناطق العالم وخاصة تلك المرتبطة بالماء من فيضانات أو جفاف، حيث اقر الاتحاد الدولي للهلال والصليب الأحمر مؤخرا وثيقة تحدد سياسية الاتحاد المتعلقة بتغير المناخ من خلال الجمعيات الوطنية، ويتطلب من الجمعية إصدار تقارير دورية حول أنشطتها ومشاركتها مع الجهات الرسمية والأهلية في مثل تلك الفعاليات.

وفي ختام الفعالية شكرت الأستاذة ميسر صبري رئيسة لجنة التوعية الصحية مدير عام بلدية المنطقة الشمالية لتعاونهم لمشاركة المجتمع المدني في ساحل المالكية للمساهمة في إنجاح هذا العمل التطوعي. ونشيد بالدور الإيجابي لفئات الشباب للاهتمام بنظافة وتطوير الساحل والبيئة المحيطة به.

http://www.rcsbahrain.org/%D8%AC%D9%85%D8%B9%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%84%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D9%86%D9%8A-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%85-%D8%AD%D9%85%D9%84/?fbclid=IwAR3Uqgv5WOh_J695sU2jvZI39aZOx34LKCRunVNY07MP-sADQVHuxeR_wGs  

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.