المصدر: الهلال الأحمر الفلسطيني


في انجاز جديد يضاف الى سجل انجازات مستشفى الهلال الاحمر التخصصي في الخليل ، قام الفريق الطبي بقيادة الدكتور عادل عدوان اخصائي جراحة الانف والاذن والحنجرة وجراحة الرقبة اليوم الاثنين بعمل اول عملية لزراعة القوقعة في المستشفى.
حيث نجح الفريق الطبي بقيادة الدكتور عادل والدكتور خالد السراحنة اخصائي التخدير وفريق قسم الجراحة بزراعة قوقعه لاربعة اطفال من عمر السنتين وحتى الثماني سنوات بتبرع سخي من فاعل خير من مدينة الخليل .
وقد تكلّلت هذه العمليات بالنجاح بفضل الله أولا وللفريق الذي قام بالعملية ثانيا ، حيث يتميز المستشفى بكوادر مميزة باختصاصات نادرة على مستوى الوطن واجهزة ومعدّات طبية متطوّرة ساهمت في نجاح العمليات.
من ناحيته بين الدكتور عادل ان زراعة القوقعة هي عبارة عن زراعة جهاز إلكتروني (قوقعة الإلكترونية) داخل الأذن الداخلية، حيث يقوم الجهاز بتزويد الأذن بالأصوات في حالات فقدان السمع، أي هي تكنولوجيا تتخطّى الخلايا التالفة في الأذن الداخلية بتحويل الأصوات الى إشارات إلكترونية مباشرة الى عصب السمع ومنه الى الدماغ، ” وبالتالي اعادة حاسة السمع لفاقديها .

من جهته ثمن رئيس جمعية الهلال الاحمر في الخليل الدكتور طارق الجعبري، جهود الطواقم الطبية التي انجزت العملية وعلى راسهم الدكتور عادل عدوان وطاقم قسم الجراحة، مضيفا بان هذه التجربة الناجحة بامتياز لم تكن لتكون لولا الدعم السخي من فاعل الخير الذي تبرع بالاجهزة التي يزيد ثمنها عن 80 الف دولار والشركة النمساوية الاولى للقواقع في العالم وشركة” استميد”الوكيل الحصري في فلسطين التي وردت هذه الاجهزة وتبرعت باحداها مساهمة منهم في اعادة حاسة السمع لفاقديها ، معبرا عن إستعداد المستشفى لاستقبال الحالات المحولة من وزارة الصحة الفلسطينية لما حققه فريقنا من تميز ونجاح باهر متمنيا في ذات الوقت السلامة للجميع.


اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

By الإعلام الإنساني

الإعلام الإنساني... الواقع كما هو💬✍️

اترك رد

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading