تنمية المجتمع بدبي تقدم تدريبات تخصصية للتعامل مع الأطفال من أصحاب الهمم في الحضانات


المصدر: وكالة أنباء الامارات


نظم مركز دبي لتطوير نمو الطفل، التابع لهيئة تنمية المجتمع في دبي، دورة تدريبية تخصصية لبناء قدرات العاملين في حضانة “جولدن بيتش”، وتدريبهم على مهارات التعامل مع الأطفال من أصحاب الهمم، بما يشكل المرحلة الأولى في دمج الأطفال من أصحاب الهمم في منظومة التعليم النظامي ويتيح فرصة أكبر لنجاح دمجهم في المدارس.

وتتضمن التدريبات معلومات متكاملة حول طبيعة الإعاقات وخصوصية الأطفال من أصحاب الهمم ومتلازمة دوان وغيرهم، وأحدث الاستراتيجيات والفنون المثبت نجاحها للتعامل معهم. كما تتطرق التدريبات إلى أهمية الكشف والتدخل المبكر عن التأخر النمائي لدى الأطفال في حال لم يتم ملاحظة ذلك من قبل الأسرة، والوسائل المعتمدة عالمياً لذلك، فضلاً عن مهارات واستراتيجيات تعديل السلوك والتعامل مع الأطفال ذوي فرط النشاط.

وبينت مريم الحمادي، مدير إدارة أصحاب الهمم بالإنابة في هيئة تنمية المجتمع أن بناء قدرات المتعاملين مع الأطفال من أصحاب الهمم يشكل إحدى أهم مراحل الدمج والتمكين ويأتي مباشرة بعد الكشف المبكر مشيرة الى السعية لتقديم هذا التدريب في مختلف الحضانات في دبي والتي تشكل أول مرحلة لدمج الطفل مع المحيط وتلعب دوراً هاماً في بناء شخصيته ومهاراته وقدراته.

ويعد بناء القدرات للمتعاملين مع الأطفال سواء في المدارس أو الأسر إحدى المهام الرئيسية لمركز دبي لتطوير نمو الطفل، يتضمن ذلك بناء وصقل معارفهم ومهاراتهم في مجال كيفية التعامل مع الأطفال وتطوير مختلف مجالات التطور النمائي لدى الأطفال من العناصر البالغة الأهمية في برنامج التدخل المبكر.

http://wam.ae/ar/details/1395302824847

Advertisements

اترك رد