ورشة تدريبية لإعلاميي دول “التعاون الإسلامي” حول طرق تدقيق الأخبار في أوقات الأزمات وانتشار الشائعات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات 

ينظم اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي “يونا” بالشراكة مع إدارة الإعلام بالأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، واتحاد الإذاعات الإسلامية “إيبو”، يوم 8 يونيو الحالي.. ورشة عمل افتراضية عبر الفيديو حول طرق التدقيق في الأخبار خلال الأزمات وانتشار الشائعات “كوفيد-19”.

وقال المدير المساعد لاتحاد “يونا” زايد سلطان عبد الله .. إن الورشة تأتي تنفيذا لمخرجات الملتقى الأول الذي نظمه الاتحاد بعنوان “دور وكالات الأنباء في مساندة جهود مكافحة كورونا” في السادس عشر من مايو الماضي، برعاية وزير الإعلام السعودي المكلف رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد معالي الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي.

وأوضح عبدالله، أن الورشة تهدف إلى تنمية مهارات الإعلاميين بشأن طرق التحقق من المعلومات والأخبار في زمن الأزمات وانتشار الشائعات، وكيفية التعامل مع المعلومات مفتوحة المصدر أثناء الأزمات والجوائح، خاصة جائحة فيروس كورونا المستجد، ترسيخاً للدور المناط بوكالات الأنباء الرسمية ووسائل الإعلام المعتبرة في دحض الشائعات، وكشف الأخبار المزيفة ونشر الحقيقة، وكيفية التحقق من الأنباء على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأشار المدير المساعد لاتحاد “يونا” إلى أن التسجيل متاح في الورشة للإعلاميين في وكالات الأنباء، والإذاعات، والقنوات الفضائية، ووسائل الإعلام المعتمدة في دول منظمة التعاون الإسلامي من خلال الرابط التالي..


https://us02web.zoom.us/webinar/register/WN_OQVqZiDYT6ipxy7-Y30WCw ..

أو موقع الاتحاد على شبكة الإنترنت una-oic.org .

– سعود الجنيبي -.وام/عبدالناصر منعم

اترك رد