الدكتورة هناء الشلول

قامت الحملة التي اطلقتها شبكة سيدات أعمال العالم العربي (ويبا) باختيار الدكتورة هناء الشلول من ضمن 365 امرأة عربية ملهمة  وكواحدة من أهم وأبرز النساء الملهمات  في الأردن والوطن العربي ، حيث تميزت كخبيرة في مجالي التعليم وحقوق الإنسان، فهي أول امرأة تحصل على درجة الدكتوراه في قرية دوقرة غرب محافظة اربد.

تعمل في جامعة جدارا، واختيرت لتقود “رسالة سلام” الكندية ونشر التوعية بمحاور قضايا السلام عالمياً مع التركيز على حقوق المرأة والطفل وترجمت المبادرة الى اللغتين الإنجليزية والفرنسية الى جانب العربية.

شاركت الشلول في مؤتمرات دولية للاستفادة من خبرتها الأكاديمية في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في جامعة ليل الفرنسية وجامعة علاء الدين في تركيا.

وقد تم اختيارها من قبل السفارة الإسبانية عام 2013 من ضمن أفضل قادة الفكر الشبابي الأردني لمحاورة أهم قادة الفكر الإسباني ضمن برنامج مسار.

حصلت على العديد من الجوائز العالمية في مجالي التعليم وحقوق الإنسان، وتم اختيارها مستشارا لاكتشاف المواهب الإبداعية الشابة في (مبادرة مشروعك وطنك) ،والجدير بالذكر أن هذه الحملة  تسلط الضوء على نساء عربيات تميزن في مجالاتهن المختلفة ليصبحن قدوة يُحتذى بهن في مجتمعاتهن .


اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

By الإعلام الإنساني

الإعلام الإنساني... الواقع كما هو💬✍️

اترك رد

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading