الإعلام النساني الهلال الاحمر الاردني

“الهلال الأحمر الأردني” بالشراكة مع “اللجنة الدولية للصليب الأحمر” ينظمان دورة للمتطوعين الجدد جنوب المملكة

المصدر: الهلال الأحمر الأردني

نظم الهلال الأحمرالأردني بالشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر دورة للتعريف عن الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر للمتطوعين الجدد من فروع الهلال الأحمر الأردني في محافظات الكرك والطفيلة ومعان.
وقد ركزت الدورة – التي أقيمت في كلية معان الجامعية – على محاور رئيسية وهي عن تاريخ الحركة ونشأتها والمبادىء الأساسية، إضافة الى شرح موجز عن مكونات الحركة التي تشتمل على اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، والجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.
كما وتطرقت الدورة أيضاً لأنشطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر والتي تتمثل بتقديم الحماية وكافة أشكال العون والمساعدة لضحايا الحروب والنزاعات المسلحة، والتعريف بأساسيات القانون الدولي الإنساني والعمل على نشره وتطويره.
كما تم عرض موجز عن دور الهلال الأحمر الأردني خلال أزمة كورونا وأبرز الإنجازات التي حققها بالتعاون مع شركائه من خلال توزيع المساعدات الصحية والغذائية والدوائية للأسر المستفيدة.

Advertisements

One comment

  1. “Разум, один раз расширивший собственные пределы, никогда не возвратится в прежние.” – говорил Альберт Эйнштейн. Спасибо только за то, что Вы, своими материалами, позволяете разуму выйти за пределы обычных границ.

Comments are closed.