وزارة التنمية الاجتماعية - الاعلام الانساني

التنمية: اجراءات جديدة متعلقة بفيروس كورونا في دور الإيواء

 أصدرت وزارة التنمية الاجتماعية، اجراءات جديدة في حال وجود اشتباه أو إصابة لأحد المنتفعين المستفيدين من خدمات الدور والمراكز والمؤسسات الإيوائية التابعة لها، بفيروس كورونا.
وقال أمين عام الوزارة الدكتور برق الضمور لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن ادارة المركز أو الدار أو المؤسسة الإيوائية، مطالبة برصد وإعداد تقرير بالأعراض الأولية والعلامات الحيوية لحالة المنتفع، وعزل المنتفع المشتبه بإصابته في المكان المخصص للعزل، وابلاغ الدفاع المدني لنقله إلى المستشفى مع مرافق، والتأكد من إجراء فحص المسحة الأنفية له.
وبين الضمور أن ادارة الدار عليها مسؤولية تبليغ مديرية التنمية والوزارة عن واقع الحالة، موضحا انه عند إعادة المنتفع إلى دار الايواء يجب عزله واتباع العزل المنزلي الى حين ظهور نتيجة فحص كورونا، مع متابعة حالته من قبل كادر طبي داخل الدار.
واضاف إنه في حال إصابة المنتفع بالفيروس، يتم اعادته الى المستشفى بعد التنسيق مع الجهات المختصة، وتعقيم الدار أو المؤسسة، والتنسيق مع فرق التقصي الوبائي لإجراء فحوصات للمنتفعين من الدار، وإعلام أسرة المنتفع بواقع الاصابة بكورونا، وتزويد الوزارة بتقرير شامل بكافة الاجراءات المتخذة.(بترا)

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.