الاتحاد الأوروبي يقدم مساهمة مالية لدعم لاجئي فلسطين القادمين من سوريا للأردن

جدد الاتحاد الأوروبي التزامه بدعم جهود وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، بتقديم مساهمة بقيمة 6ر12 مليون يورو لدعم لاجئي فلسطين القادمين من سوريا إلى الأردن.
وبحسب بيان صحفي صادر عن “الأونروا”.

“إن هذا الدعم هو جزء من مساهمة أكبر بقيمة 2ر43 مليون يورو، ويهدف لدعم عمليات الوكالة الطارئة التي تهدف إلى تعزيز صمود لاجئي فلسطين في الأردن ولبنان، في الفترة من 2020 إلى 2021، حيث تتضمن أيضاً مساعدة لاجئي فلسطين على التكييف مع الآثار السلبية الناجمة عن جائجة فايروس كورونا”.
وأضاف الاتحاد الأوروبي إلى المخصصات الأولية لعام 2020-2021 مبلغاً إضافياً بقيمة 2ر7 مليون يورو من الصندوق الائتماني الإقليمي للاستجابة للأزمة السورية (مدد)، والذي سيمكن الوكالة من الاستمرار في تقديم خدماتها لحوالي 500ر17 لاجئ فلسطيني من سوريا في الأردن.
وأكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن ماريا هادجيثيودوسيو أن “هذه المساعدة الإضافية المقدمة من الصندوق الائتماني الإقليمي التابع للاتحاد الأوروبي جاءت في الوقت المناسب لدعم جهود الأونروا في مساندة أزمات لاجئي فلسطين القادمين من سوريا في الأردن، في أعقاب تأثير جائحة كورونا وعلى وجه الخصوص من خلال دعم سبل العيش وخدمات الحماية”. وأعرب مدير عمليات الأونروا في الأردن محمد آدار عن تقديره للاتحاد الأوروبي على دعمه المستمر للأونروا، مبينا أن هذا الدعم سيساعد لاجئي فلسطين القادمين من سوريا ليكونوا قادرين على تلبية احتياجاتهم الأساسية.(بترا)

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.