مديرة “اليونسيف” تعرب عن شكرها للدور الإنساني الذي تقوم به المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة تجاه أطفال اليمن

المصدر: مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

أعربت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”  هنرييتا فور شكرها وتقديرها للمملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، على الدعم السخي الذي أعلنته عبر تنفيذ سبعة مشاريع متنوعة بقيمة 46 مليون دولار أمريكي لصالح اليمن، وذلك في إطار خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن للعام 2020م، وذلك عبر رسالة وجهتها إلى المركز.

وأوضحت إن هذا الدعم سيسهم بمساعدة “اليونيسيف” في تقديم الدعم للأطفال وأسرهم في مجالات الصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي والتعليم والحماية، وتقديم الدعم للمنظمة لمكافحة وباء كورونا في اليمن عبر تدريب الكوادر الصحية وتوفير المستلزمات الطبية وغيرها.

وشدّدت هنريتا فور على أن هذا الكرم الذي أظهرته المملكة من خلال مساهتمها الفعّاله لأطفال اليمن، بأن يكون مصدر إلهام للآخرين بأن يحذو حذوها.

وكان مركز الملك سلمان للإغاثة قد وقع الشهر الماضي اتفاقية مشتركة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” لتنفيذ عدّة مشاريع في اليمن، إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – بالوقوف مع الشعب اليمني الشقيق والتخفيف من معاناتهم جرّاء الظروف المحيطة بهم. 

Advertisements

اترك رد