تكية أم علي تواصل تقديم طرود غذائية على الأسر المتضررة من الإغلاقات

المصدر: (بترا)

أعلنت تكية أم علي عن مواصلتها توزيع الطرود الغذائية على الأسر المحتاجة والمتضررة من الإغلاقات جراء جائحة كورونا وبدعم من صندوق همة وطن.
وقال مدير عام تكية أم علي سامر بلقر في تصريح صحافي، اليوم الأربعاء إن التكية وزّعت خلال الفترة الماضية أكثر من 5500 طرد غذائي على الأسر المحتاجة والمتضررة من الإغلاقات في الأغوار الجنوبية والوسطى والبلقاء ومعان والكرك والزرقاء، التزاما بإيصال دعم المتبرعين في ضوء مستجدات الوضع الوبائي لجائحة كورونا وبمنحةٍ من صندوق همة وطن.
واضاف أن التكية استلمت منحة للمرة الثانية من لجنة إدارة حساب التبرعات الرئيسة للصندوق بقيمة مليون دينار لدعم الأسر المحتاجة التي تضررت بشكلٍ كبير من آثار الجائحة من غير المشمولين بمظلة صندوق المعونة الوطنية أو الضمان الاجتماعي.
ولفت إلى أن تحديد الأسر المستهدفة بهذه الحملة يجري من خلال قواعد البيانات المتوفرة لديها بعد بيان واقع هذه الأسر والحرص على قياس الأثر المتحقق لها بالتنسيق مع الحكام الإداريين ومدراء التنمية في المحافظات المعنية.
يشار إلى أن التكية توزع حاليا 20 الف طرد غذائي شهرياً في محافظات المملكة على الأسر المستفيدة، وتستهدف الأسر المحتاجة ممن لا يستطيع أفرادها العمل ومنهم نحو 80 بالمئة من الأطفال أو الأيتام والأرامل وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والأمراض المستعصية.
يشار إلى أن الكلفة الشهرية لهذا البرنامج تبلغ حوالي مليون دينار شهرياً.

Advertisements

اترك رد