منظمة الأسرة العربية : الطفولة العربية نصف الحاضر وكل المستقبل وعماد الاستدامة

المصدر: (وام)

أكدت منظمة الأسرة العربية في الشارقة – المنبثقة من جامعة الدول العربية – أن الطفولة تعتبر قلب الأسرة وترياقها وحصاد مستقبلها الواعد .. متطلعة بكل أمل وتفاؤل أن يستوصي الجميع بالطفولة العربية حصاد الغد.

وقال سعادة جمال بن عبيد البح رئيس منظمة الأسرة العربية – بمناسبة الاحتفال بيوم الطفل العربي الذي يصادف 7 أكتوبر من كل عام – : ” ونحن نحتفل بيوم الطفل العربي نتطلع لتعزيز خدماتنا واهتماماتنا به داخل أروقة الأسر ، ولا شك أن الاحتفال بيوم الطفل العربي هو وقفة تأمل لتجديد الولاء والإنتماء للأسر والنهوض بها بصفة عامة والطفولة بصفة خاصة .. لافتا إلى أن 7 أكتوبر من كل عام مناسبة هامة نؤكد فيها أن الطفولة العربية هي نصف الحاضر وكل المستقبل وهي عماد الاستدامة”.

وأضاف : ” ندعو كافة المؤسسات التي تُعنى بالطفولة أن تعيد النظر في خططها وبرامجها ومبادراتها لا سيما وأن العالم يعيش تداعيات الأزمة الصحية الراهنة وتأثيراتها على الحياة الاقتصادية والتقنية والتعليمية والصحية لذلك فإن المنظمة تدعو إلى غرس ثقافة الوقاية خير من العلاج وتزويد الأسر والأطفال بقيم الإصحاح البيئي والصحي و إعداد برامج تثقيفية صحية للأسر العربية بعنوان “واستوصوا بالطفولة خيراً” بعيدا عن الأوبئة والأمراض ، وتعزيز الثقافة الرقمية في أروقة الأسر للاستفادة والمعرفة التقنية لتأهيل مهارات التعليم عن بعد والتنسيق مع المؤسسات التي تُعنى بالطفولة منها المدارس ومراكز علاج الأوبئة والوقاية والمؤسسات التقنية”.

Advertisements

اترك رد