6 منح جامعية كاملة لأبناء المستفيدات من صندوق المرأة

المصدر:(بترا)

أعلنت شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر، عن تقديم 6 منح جامعية كاملة للطلبة من بنات وأبناء المستفيدات والمستفيدين من خدمات الشركة المقبولين في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الدراسي الجامعي الحالي.
وترفع هذه المنح الإضافية الجديدة، مجموع المنح التي قدمتها الشركة خلال السنوات العشر الماضية إلى 53 منحة دراسية كاملة.
وقالت المدير العام للشركة منى سختيان، في بيان اليوم الأربعاء إن المنح تأتي ضمن مبادرة منح صندوق المرأة التي تتصدر أجندة مسؤوليتها المجتمعية بهدف تعزيز مبدأ تكافؤ الفرص، وتوسيع نطاق الفرص التعليمية الجامعية للطلبة الأقل حظًا، وتخفيف الأعباء المالية التي تتكبدها أسر الطلبة.
وأوضحت أن المنحة الجامعية تغطي الرسوم الدراسية المترتبة على الطالب الحاصل على المنحة، إضافة إلى مصروف شهري بقيمة 100 دينار لتغطية مصاريف المواصلات وشراء الكتب واحتياجات الطلبة الدراسية.
وأشارت إلى أن المنح الدراسية تندرج ضمن ركائز الشركة في تطوير الذات والعائلة التي تقدمها لمستفيداتها والتدريبات المتنوعة في مجالات عديدة تغطي كثيرا من مناحي الحياة سواء الأكاديمية أو المهنية. وبينت أن الطلبة الحاصلين على منح الصندوق الجامعية، جرى قبولهم في مختلف الجامعات الأردنية بتخصصات الهندسة المدنية والكيميائية، والإدارة والسياسات الصحية، والتصوير الإشعاعي، والمحاسبة، إلى جانب التريبة الخاصة. وعبر الطلبة الحاصلون على المنح عن سعادتهم بحصولهم على فرصة “ذهبية” لإكمال تعليمهم وتعزيز فرصهم المستقبلية التي وفرتها الشركة ضمن مبدأ تكافؤ الفرص.
يُشار إلى أن شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر التي بدأت أعمالها عام 1996، هي شركة خاصة غير ربحية، ولا توزع أرباحاً على الإطلاق وفقاً لقانون تأسيسها، ومسجلة لدى وزارة الصناعة والتجارة، وتعمل تحت إشراف ورقابة البنك المركزي.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.