“جامعة الدول العربية” تعلن عن جائزة للمؤسسات الإعلامية والإعلاميين الداعمين لحقوق الطفل

المصدر:(بترا)

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية عن فتح باب التقدم للدورة الأولى لجائزة المؤسسات الإعلامية والإعلاميين الداعمين لحقوق الطفل في المنطقة العربية (جائزة المؤسسات الصديقة للطفولة).
وتأتي الجائزة حرصا من جامعة الدول العربية على تشجيع المؤسسات الإعلامية والإعلاميين لتقديم محتوى إعلامي يرسخ ثقافة احترام حقوق الطفل وعدم إهدار حقوقه تحت أي ظرف كان باعتبارها حقوقا أصيلة كفلتها الاتفاقيات الدولية والتشريعات الوطنية.
وأشارت الجامعة إلى أن “جائزة المؤسسات الصديقة للطفولة” ستقام سنويا على المستوى العربي، وستتضمن فرعين أساسيين هما: إعلاميون ومؤسسات إعلامية سواء أكانت حكومية أو خاصة أو صحافة أو إذاعة مرئية ومسموعة أو وسائل تواصل اجتماعي.
وتهدف الجائزة إلى تسليط الضوء على نماذج إعلامية، مؤسسات وأفرادا، أسهمت في إحداث تغيير من أجل حماية حقوق الطفل في وسائل الإعلام، وتشجيع الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية على دعم قضايا حقوق الأطفال في وسائل الإعلام، والحد من الانتهاكات المهنية التي تحصل أثناء تناول قضايا الأطفال في وسائل الإعلام وغيرها.
وطلب وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة في كتاب وجهه لنقابة الصحفيين بالتعميم على المؤسسات والزملاء المختصين بهذه الموضوعات والمهتمين بالترشح للجائزة، انطلاقا من أهميتها ودورها في دعم حقوق الطفل في الوطن العربي.
يشار إلى أن آخر موعد لاستلام الترشيحات من المؤسسات الإعلامية والإعلاميين الراغبين في التقدم للجائزة سيكون في الأول من كانون الأول للعام الحالي.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.