قرى الأطفال تستقبل 40 طفلاً جديداً

المصدر: (بترا)

استقبلت جمعية قرى الأطفال (أس أو أس) الأردنية 40 طفلًا من الأيتام وفاقدي السند الأسري الذين يحتاجون للرعاية الأسرية البديلة.
وبينت الجمعية في بيان صحافي اليوم الاثنين، أن اختيار قرى الأطفال جاء لتميز نظام الرعاية فيها ما يوفر بيتاً دافئا وعائلة للطفل من خلال العيش مع مقدمة رعاية (أم بديلة) وأخوة وأخوات.
وأشارت الجمعية إلى أنها قامت بلم شمل عدد من الأخوة البيولوجيين تحت سن 14 عامًا الذين كانوا يعيشون سابقاً في دور رعاية مختلفة للعيش ضمن منزل عائلي واحد يجمعهم معاً.
وأوضحت أنها ستقدم الرعاية الأسرية البديلة للأطفال الذين لا يوجد لديهم أوراق ثبوتية ومساعدتهم على إصدارها، بالتعاون مع الجهات المعنية، والتعاون مع الأسرة الممتدة لعدد من الأطفال تشمل الجد والجدة والأعمام والعمات لتقديم الرعاية لهؤلاء الأطفال.
وطبقت الجمعية نموذج “البيوت المجتمعية” للرعاية الأسرية البديلة الأول من نوعه في المملكة تماشياً مع معايير الرعاية الأسرية البديلة العالمية.
ويتضمن النموذج نقل البيوت الأسرية إلى داخل المجتمع المحلي بهدف تعزيز عملية اندماج الأطفال مع أقرانهم في الحي الذي يسكنونه وتشكيل صداقات خارج نطاق القرية.
والجمعية مؤسسة وطنية غير ربحية تأسست عام 1983، وترعى أكثر من 230 طفلاً من الأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري في مقراتها الثلاثة بعمّان والعقبة وإربد، وبيوت الشباب والشابات التسعة التابعة لها.

Advertisements

اترك رد