المصدر: “آركو”

أطلقت الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر (آركو) ممثلة في مركز الاستشارات والتدريب والتطوع يوم 11 أكتوبر 2020 دورة تدريبية ــ عن بعد ــ بعنوان ” مكافحة العدوى” بهدف رفع مستوى الوعي لدى منسوبي الهيئات والجمعيات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر العربية وأفراد المجتمع والعاملين في القطاع الصحي عن طرق مكافحة العدوى والوقاية من الأمراض المعدية مثل فيروس كورونا ( كوفيد ــ 19)
وتمثلت محاور الدورة التي قدمها المدرب مقرب وفي الشخص في التدريب على مبادئ وطرق مكافحة العدوى والوقاية منها؛ ورفع الوعي الصحي لدى العاملين الصحيين للوقاية من كورونا؛ وطرق تعقيم وتطهير اليدين واستخدام سبل الوقاية؛ وتم خلال الدورة تقديم فيديوهات تعريفية توعوية بأهمية الوقاية من العدوى.
ووفق المشرف على المركز أ. محسن القيسي تأتي هذه الدورة ضمن عدة دورات تدريبية أطلقها المركز لتنمية قدرات الهيئات والجمعيات الوطنية في خدمة العمل الإنساني؛ وهي دورة تأهيل المتطوعين في المنظمات الإنسانية خلال يومي 29 و30 يونيو ؛ ودورة مبادئ إدارة الكوارث 19 ــ 21 يوليو؛ ودورة مبادئ القانون الدولي الإنساني 30 ــ32 أغسطس ؛ وبالشراكة مع الهلال الأحمر السعودي دورة الاسعافات الأولية 13 سبتمبر ؛ ودورة أساسيات العمل التطوعي 27 سبتمبر 2020. .


اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

By الإعلام الإنساني

الإعلام الإنساني... الواقع كما هو💬✍️

اترك رد

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading