المصدر: (بترا)

شارك المركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات في الأردن اليوم الخميس، منظمات  العالم الاحتفال بيوم العصا البيضاء، والذي  يصادف في  الخامس عشر من تشرين الأول كل عام بطريقة تتناسب وظروف جائحة كورونا وبما يحقق شروط السلامة العامة.
وقال بيان صادر عن المركز اليوم، ان الاحتفال بهذا اليوم يهدف لرفع الوعي حول كل ما يهم الكفيف وللتأكيد على ما  تحمله هذه المناسبة من معانٍ وإيحاءات.
واضاف البيان  انه ولأهمية هذا اليوم بالنسبة لشريحة ذوي الإعاقة البصرية، اعتاد المركز على الاحتفال بهذا اليوم من  كل عام بطريقة مختلفة مثل: إعداد وتقديم ورش العمل والدورات التدريبية والمحاضرات التوعوية والنشرات التعريفية وتنظيم المسيرات الهادفة لرفع الوعي المجتمعي بأساسيات التعامل مع هذه الشريحة من فئة ذوي التحديات.   ولفت البيان الى ان المركز سيقوم بعقد وتقديم وإلقاء العديد من المقابلات على قنوات الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة ومواقع التواصل الاجتماعي لإظهار كيفية تعايش المكفوفين والتغلب على العتمة في ظل جائحة كورونا.
يذكر ان  المركز افتتح على هامش الاحتفال بازاره السنوي على موقعه الالكتروني وبحيث يكون التسوق عن بعد: هاتفيا أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

By الإعلام الإنساني

الإعلام الإنساني... الواقع كما هو💬✍️

اترك رد

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading