الهلال الأحمر اليمني بمحافظة صنعاء يؤهل 15 مدرب ومدربة في دورة إعداد مدربين TOT من متطوعيها

عادل ثامر – صنعاء

اختتمت جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء يومنا هذا الخميس الموافق:22 أكتوبر 2020م الدورة التدريبية الخاصة بإعداد المدربين (TOT) في الإسعافات الأولية لمتطوعيها وذلك ضمن أنشطة الفرع التدريبية والتي انطلقت تحت شعار ((إيجاد مسعف في كل بيت)) بدعم وتمويل من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وانطلاقاً من شعورهم الإنساني وتواصلاً للعطاء الإنساني المتجدد.

من المصدر

وهدفت الدورة والتي استمرت ثلاث أيام خلال الفترة من 20-22 أكتوبر 2020م إلى رفد 15 مشارك ومشاركة من متطوعيها بكافة المعلومات والمهارات الخاصة بالعرض والإلقاء وكيفية عمل العروض التقديمية لمواضيع الإسعافات الأولية الميدانية وتأهيل فريق مدربين من المتطوعين ميداني في مديريات محافظة صنعاء لتدريب الإسعافات الأولية.

وفي حفل اختتام الدورة أشاد الأستاذ حسين صالح الطويل رئيس الفرع بالجهود الإنسانية التي بذلها مدربين الدورة طوال أيام التدريب بهدف إنجاح هذه الدورة المتميزة وكافة المشاركين، حيث تأتي هذا الدورة ضمن سلسلة من الدورات التدريبية في محافظة صنعاء مقدمة من شركاء العمل الإنساني باليمن الإخوة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لكي نساهم جميعاَ بالقيام بدورنا الإنساني تجاه أبناء مديريات محافظة صنعاء والتي تتطلب تضافر كافة الجهود الإنسانية لتخفيف من معاناة المتضررين والنازحين.

وفي نهاية حديثة أكد الطويل على أهمية تطبيق كافة المعارف والمعلومات والمهارات التي تلقيتموها في نشر وتدريب الإسعافات الأولية في كافة مديريات محافظة صنعاء لتحقيق الهدف الأساسي منها وهو (إيجاد مسعف في كل بيت) وهذا الهدف لا ولن يتحقق إلا بتدريب كوادر تكون قادرة على تقديم الإسعاف الأولية وكيفية التعامل في إسعاف الأشخاص المصابون وإنقاذ ما يمكن إنقاذه لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها يمننا الحبيب حيث ومحافظة صنعاء من أكبر المحافظات ومترامية الأطراف..

وعن مدى الاستفادة تحدث المشاركين عن الاستفادة الكبير من خلال المعلومات والمهارات التي زودتهم في هذا الدورة من مدربين الدورة التدريب الخاصة بإعداد المدربينTOT في مجال الإسعافات الأولية الميدانية وتبادل المعارف والمهارات أثناء تنفيذ تدريب الإسعافات الأولية.

وفي نهاية الدورة تم تكريم مدربي الدورة كلاً من الدكتور أحمد عبدالوهاب الصايدي والمهندس الياس مانع الميدمة والأستاذ أحمد عبدالله مسعد بشهادات شكر وتقدير وعرفان  لجهودهم الملموسة في إنجاح هذه الدورة بتوزيع شهادات حضور دورة لكافة المشاركين في هذا الدورة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.