اختتام مشروع الدعم النفسي للاجئين في جامعة اليرموك

المصدر: (بترا)

اختتمت في جامعة اليرموك الدورة الثالثة من مشروع الدعم النفسي والإجتماعي للاجئين الذي ينفذه مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية في الجامعة، بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.
وأشار نائب رئيس الجامعة الدكتور رياض المومني خلال حفل توزيع الشهادات على المشاركين والبالغ عددهم 12 متدربا ومتدربة من الأردنيين والسوريين إلى أهمية الدعم النفسي و الإجتماعي للاجئين على مستوى الأفراد والعلاقات الأسرية والمجتمعية نظرا لاهميته في تخفيف المعاناة الجسدية والعاطفية.
وقال مدير مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية الدكتور أنس الصبح إن المركز انهى وضمن إطار مشروع الدعم النفسي والإجتماعي والصدمة في الأردن المرحلة الثالثة لهذا المشروع لـ 12 متدربا ومتدربة من الجنسيتين الأردنية والسورية والذي هدف الى تعزيز معارف اللاجئين المكتسبة.
وأشارت الدكتورة كريستين من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي إلى أهمية الدعم النفسي للفرد والمجتمع خصوصا في هذه الظروف الصعبة التي تجتاح العالم بسبب جائحة فيروس كورونا، والتي تركت أثارها الإقتصادية على الأسر، و اثارها النفسية بشكل خاص على الأطفال والأمهات.

Advertisements

اترك رد