داعية شركاء العمل الإنساني لحماية طواقم الإسعاف والإغاثة

المصدر: “آركو”

(آركو) تدين استهداف الطاقم الطبي للهلال الأحمر الإماراتي

أعربت الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر “آركو” ؛ عن إدانتها واستنكارها لتعرض الطاقم الطبي من العاملين في عيادات الرعاية الصحية المتنقلة التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في مدينة تعز اليمنية لعملية إطلاق نار؛ وأكدت الأمانة العامة للمنظمة أن هذا الاعتداء يتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.
وقال أمين عام المنظمة الدكتور صالح بن حمد التويجري في بيان صادر عن الأمانة للمنظمة: نرفض هذا الاعتداء وأي اعتداء يستهدف العاملين في المجال الإنساني سواء المختصين بتقديم الرعاية الطبية أو المساعدات الإغاثية للمحتاجين؛ وأعرب عن أسفه الشديد لاستهداف مقدمي الخدمة الإنسانية من منتسبي هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في تعز وهم يقدمون خدماتهم الإنسانية للمحتاجين؛ لافتاً إلى أن استهداف الأطقم الطبية والإغاثية مرفوض من قبل كل المواثيق والأعراف والقوانين الدولية؛ مضيفاً أن أي استهداف للعاملين في المجال الإنساني يعوق وصول المساعدات إلى مستحقيها؛ مما يؤدي إلى تفاقم معاناتهم الإنسانية.
وقال ” د. التويجري “: إن المنظمة وهي تعبر عن أسفها واستنكارها لهذا الاعتداء الغاشم؛ فإنها تدعو مجتمع الإنسانية من أعضاء الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر وشركائهم في الميدان الإنساني؛ إلى التحرك السريع لوضع الاحتياطات الكفيلة بحماية طواقم الإسعاف والإغاثة؛ ومطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لتحقيق ذلك.
وثمَّن أمين عام المنظمة الحراك الإنساني لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وجهودها المتميزة في تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة للتخفيف عن كاهل المتضررين على مستوى واسع من الكرة الأرضية.
وكان الطاقم الطبي للعيادات المتنقلة التابع لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي قد نجا من محاولة اطلاق نار تعرض لها من أفراد مجهولين أثناء عمله الميداني لتقديم الخدمات الطبية المجانية في عدد من القرى اليمنية.

Advertisements

اترك رد