قهوه الصباح …. اعشق الشتاء

اعشق الشتاء

بدأ المطرُ بالتساقط… لعله يغسل أحقاد الصدور وسواد القلوب….
لا جدوى من الاحتماء بمظلة الكلمات…. فالصمت أمام المطر أجمل. انتظار طيفك بالليل يشبه انتظار المطر أيام الصيف الحارّة……حيث الشمس تأبى الرّحيل…. أحب السير تحت المطر او النظر عبر نافذتي حيث تتناثر قطرات المطر بهدوءٍ ورقّه…. وكأنها تهمس في أذني بصوتٍ خافتٍ تفاءلي…..
أنا أعشق الشتاء دون الصيف…. أعشق الشتاء…. لأنه عندما يسقطُ المطر تُزال الأصباغ عن الوجوه فيعود كل شيءٍ لأصله دون خداعٍ أو تصنُّع…… مع عودة الشتاء وهطول المطر حاملاً تلك الأحلام البريئة يأتي الربيع بأزهاره اطل عليه عبر نافذتي…. فتحلو الحياة بعد المطر………..
اشاهد المطر في صمت وأسرّ دعواتي، علّها تُستجاب….. يأتي المطر ويغسل كل هموم القدر… يذكّرني بما كان من براءة الصغر، كنا نقفز ونقفز تحت حبات المطر، ونضحك ونجري ونتراقص تحت سماءٍ أشرقت….. نراقب جمال المطر فترتسم تلك الابتسامة وننسى الهموم ولو للحظاتٍ بسيطة، ونشعر بالحنين إلى كلّ شي، إلى طفولتنا… المطر هو الحياة هو الفرح هو طفلة تركض في ثوبها الورديّ.
يا حياةُ لا تكوني بخيلةً كالفرح…. كوني سخيَّةً كالحزن، كالانتظار…او كالشوق لمن فارقنا او كالشتاء…. الشتاء باردٌ على من لا يملكون الذكريات الدافئة….اما انافاخبئ ادفأ ذكريات تكفيني ان أقي نفسي برد كل شتاء….
سيأتي الشتاء، وَيلفظ الكون أنفاسه المسترسله بأحلام ورديه….
وتمسح الشمس بكُل لطفٍ على جبين الأرض، وتخفض اشتعَالها…. أحبّ شمس شتاءٍ تأتي على استحياء، ونجوماً مضيئةً في مساءٍ تزيّن بداخلي السماء…..
الشتاء …يترك إحساساً عميقاً في داخلنا بالوحدة…. وفي عمق الشتاء البارد اكتشفت أنّ في داخلي صيفاً لا يقهر….. لن أدع يد الشتاء الخشنة تمحو عني صيفي قبل أن أتحول أنا إلى قطرات…. وساتذكّر دائماً أنّ الشتاء هو بداية الصيف، وأنّ الظلام هو بداية النور…، وأنّ الأمل هو بداية النجاح….

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.