كوريا الجنوبية تقدم مساعدات إنسانية بقيمة مليون دولار للسودان

المصدر: (سونا)

قدمت جمهورية كوريا الجنوبية  مساعدات إنسانية بقيمة مليون دولار أمريكي لبرنامج دعم الأسرة السوداني بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.

    وأكدت حكومة جمهورية كوريا في تصريح (لسونا)  مساهمتها بمبلغ مليون دولار أمريكي لتنفيذ “برنامج دعم الأسر “في السودان بالتعاون الوثيق مع برنامج الأغذية العالمي، حيث  يهدف برنامج دعم الأسر إلى توفير تحويلات نقدية مباشرة شهرية لدعم الأسر المستضعفة في محاولة للتخفيف من آثار الصعوبات الإقتصادية الراهنة خلال الفترة الانتقالية في السودان، وسيتم استخدام مساهمة حكومة جمهورية كوريا في المساعدة الفنية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي لبرنامج  دعم الأسر، والتي تشمل تطوير نظام تسليم التحويلات النقدية والمدفوعات، وآلية للرد على الشكاوى.

   وكان قد أكد نائب وزير الخارجية الكوري السفير ليي تايهو  في مؤتمر شركاء السودان، الذي عقد مؤخرا،  دعم كوريا للسودان من أجل الوصول إلى إنتقال ديمقراطي وإصلاحات اقتصادية ناجحة.

وتعهد بتقديم مساعدات بقيمة 7.5 مليون دولار لهذا العام، مشيرا الى أن مساهمة المليون دولار في برنامج دعم الأسر هي إحدى جهودنا لتنفيذ التعهد الذي قطعناه في المؤتمر.

وستواصل حكومة جمهورية كوريا بذل الجهود للاستجابة بفعالية للاحتياجات الإنسانية ودعم حكومة السودان والشعب السوداني لتوطيد الديمقراطية والسلام والإزدهار.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.