“دبي للثقافة” تنظم فعاليات مخيمها الشتوي افتراضيا

المصدر: (وام)

أعلنت هيئة الثقافة والفنون “دبي للثقافة” ممثلة بإدارة المكتبات العامة تواصل تحضيراتها لإطلاق مخيمها الشتوي الافتراضي للعام الجاري 2020 ، بالتزامن مع إجازة الفصل الدراسي الأول خلال الفترة الصباحية من 20 وحتى 31 ديسمبر الجاري تماشيا مع التدابير والإجراءات الرامية للحد من تفشي جائحة كوفيد-19 المستجد.

ودعت دبي للثقافة الفئة العمرية المستهدفة من المخيم الشتوي /6 – 12 سنة/ إلى المشاركة والاستفادة من فعالياته والذي سيتم تنظيمه افتراضيا من خلال برنامج ميكروسوفت تيمز وينقسم إلى قسمين الأول باللغة الإنجليزية خلال الفترة من 20 إلى 24 ديسمبر والثاني باللغة العربية في الفترة من 27 إلى 31 ديسمبرالجاري.

ويعتبر مخيم الشتاء أحد مبادرات برنامج دبي تقرأ ويهدف إلى استثمار أوقات فراغ الطلبة فيما يعود عليهم بالمتعة والفائدة من خلال تقديم برامج تثقيفية تتضمن ورش عمل فنية وعلمية بالإضافة إلى الأنشطة القرائية التي تعمل على تطوير مهارات البحث العلمي والخطابة والكتابة وتساهم في تحفيز الأطفال على تبني القراءة كعادة مستمرة في حياتهم اليومية.

وذكرت رقية حسين أبو الحسن أخصائي أول في دبي للثقافة مديرة مشروع مخيم الشتاء أن المخيم الشتوي لهذا العام يستهدف تحقيق رؤية ورسالة هيئة دبي للثقافة المترابطة والمتزامنة مع توجيهات القيادة الرشيدة لتشجيع الطلبة على القراءة واستغلال وقت الفراغ خلال الإجازات المدرسية بما يعود بالفائدة على الأطفال ويعمل على تنمية مهاراتهم إلى جانب التشجيع على زيارة المكتبات والاستفادة من مرافقها ومصادرها المتعددة مشيرة إلى أن دبي للثقافة تفخر بالدور المجتمعي الذي تقوم به مكتباتها بعد أن أصبحت بحق وجهات معرفية وتعليمية وترفيهية الأمر الذي يساعد على تعزيز العلاقة بين المكتبة والطالب وإكمال الدور الذي تقوم به المدرسة من خلال التواصل الفاعل والبناء مع أولياء الأمور للارتقاء بقدرات أطفالهم.

وسيشهد المخيم الشتوي لهذا العام ورش عمل متخصصة تتناول موضوعات متنوعة منها: القرائية والتقنية والصحية والتوعوية و الفنية إلى جانب ورش عمل عديدة وسيصل عدد البرامج المقترحة ضمن المخيم إلى 24 برنامج.

واضافت أبو الحسن ان مثل هذه المبادرات الممتدة والمتواصلة على مدار العام تنسجم مع الأولويات القطاعية لخارطة الطريق الاستراتيجية المحدثة للهيئة إذ تلعب دبي للثقافة دورا مهما في دعم رؤية حكومة الإمارات الساعية إلى تطوير مجتمع قائم على المعرفة وتلتزم بتعزيز البيئة الثقافية والإبداعية في الإمارة فضلا عن دمج المحتوى الثقافي بطرق مبتكرة في المناهج التعليمية في الإمارات العربية المتحدة بما يسهم في بناء أجيال شابة تفخر بتراثها الوطني وتعتز بثقافتها.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.