مركز الإنتاج والتدريب الإعلامي بالشارقة.. ريادة في دمج أصحاب الهمم ضمن المجال الإعلامي

المصدر: (وام)

نظم مركز الإنتاج والتدريب الإعلامي التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية جلسة افتراضية بالمركز بهدف التعريف بالدور الذي يقوم به للوصول بخدماته إلى أكبر شريحة من أصحاب الهمم سواء العاملين فيه أو الراغبين في الانضمام إليه، إضافة إلى حث المؤسسات التي تعنى بهم على دمج منتسبيها بالمركز وتسليط الضوء على البرامج والدورات الإعلامية القادمة التي سينظمها وتعزيز الشراكة مع المؤسسات والجهات المعنية.

أدارت الجلسة سعادة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي المديرة العامة لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية التي رحبت بالمشاركين والمتحدثين وأعلنت عن هدية مميزة تمثلت بتخفيض رسوم المشاركة في الدورات الإعلامية القادمة التي سينظمها المركز بالنسبة للأشخاص الذين حضروا الجلسة وشاركوا فيها لتصبح 200 درهم فقط وبنفس المبلغ للأشخاص المسجلين عن طريق أصدقائهم من الحضور ولمدة أسبوع كامل.

تم خلال الجلسة التي شارك فيها 103 أشخاص من مختلف المراكز والمؤسسات العاملة مع أصحاب الهمم داخل الدولة.. تقديم نبذة عن المركز الذي افتتحه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في 22 نوفمبر 2017 كواحد من المراكز والأقسام المكملة لعمل مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، بهدف تدريب أصحاب الهمم على الإنتاج المرئي الإعلامي المرئي والإلكتروني.

وتنبثق رؤية المركز من رؤية المدينة نفسها بأن يكون مركزاً رائداً في مناصرة واحتواء وتمكين أصحاب الهمم في المجال الإعلامي بالإمارات والدول العربية.

وتحدثت المديرة العامة المدينة عن أهداف المركز وأهمها تدريب أصحاب الهمم على مجالات العمل الإعلامي وتمكينهم من إنتاج المحتوى الإعلامي بجودة وإبداع وتسهيل دمجهم في المؤسسات الإعلامية بالدولة وتوفير فرص العمل بالإضافة إلى تفعيل الشراكات مع المؤسسات العاملة في المجال بهدف التدريب على مختلف المجالات الإعلامية.

وتطرقت إلى تطورات العمل في المركز منذ الانطلاقة الفعلية عام 2017 حيث عمل المركز ضمن برامجه التدريبية على استقطاب وتدريب أصحاب الهمم ضمن الفئة العمرية من 16 سنة حتى 30 سنة من كافة الجنسيات داخل الدولة.

وأوضحت الشيخة جميلة القاسمي أن المركز يستقبل الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل مباشر ويتم تسجيلهم في قاعدة بياناته كمتدربين كما يستقبل الأشخاص المحولين والراغبين في التدريب الإعلامي من قبل مركز مسارات للتطوير والتمكين التابع للمدينة، ويستقبل الأشخاص المحولين والراغبين من قبل مركز الفن للجميع /فلج/ بالإضافة إلى الأشخاص المحولين من مركز الموارد لذوي الإعاقة التابع لجامعة الشارقة.

وتوجهت بالشكر لشركاء المركز .. شركة خطوة للإنتاج الإعلامي، ومؤسسة فن للأطفال الناشئة بالشارقة، وكلية الاتصال بجامعة الشارقة متمنية استمرار التعاون مستقبلاً لكل ما فيه خير الأشخاص ذوي الإعاقة والمجتمع.

بعد ذلك تحدث سعيد بطي حديد مدير مركز الإنتاج والتدريب الإعلامي معبراً عن فخره واعتزازه بفريق العمل والجهود الكبيرة التي يبذلها سعياً إلى النجاح الدائم والمستمر.

وبعد عرض فيديو قصير عن أعضاء فريق العمل وهم المصمم الغرافيكي عبدالقادر مكناس، والمصور أنس نبيل، ومساعد المصور عبد المغيث صالح والمصورة ريما محمد والمصورة لمياء عثمان، فتح الباب للحديث عن الدورات التدريبة التي سينظمها المركز خلال الفترة القادمة.

وتحدث الدكتور علاء مكي رئيس قسم الاتصال الجماهيري بكلية الاتصال بجامعة الشارقة و حسام السعيد مسؤول وحدة الاستوديوهات عن دورات التصوير التلفزيوني، الفوتوغرافي والمونتاج المقدمة من جامعة الشارقة بهدف وضع المتدرب ضمن بيئة علمية عملية احترافية لاكتساب المهارات والخبرات اللازمة للقيام بتصوير ومونتاج الأعمال التلفزيونية وما هو متعلق بها من متطلبات تستوجب مهارات إضافية.

Advertisements

اترك رد