شومان تكرم الفائزين بجائزة أدب الأطفال

المصدر: (بترا)

كرمت مؤسسة عبد الحميد شومان، الفائزين بالدورة الرابعة عشرة لجائزة أدب الأطفال لعام 2020 في موضوع “القصة الخيالية الموجهة للفئة العمرية من 4 إلى 7 سنوات”.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن المؤسسة، فاز بالمرتبة الأولى محمد النابلسي من الأردن عن “غول المكتبة”، وروعة سنبل من سورية ثانيا عن “دمدوم صانعة الغيوم”، وحسان عبد الجودي من سورية ثالثا عن “خرطوم ميمون”. واشارت الرئيسة التنفيذية للمؤسسة فالنتينا قسيسية خلال حفل التكريم عبر منصة (زووم) و(الفيسبوك)، إلى اهمية الخيال لدى فئة الاطفال مستدركة أنه لا يقل اهمية عن الواقع، وكلاهما يلبيان حاجات أساسية في النماء الفكري والعقلي والثقافي والاجتماعي للطفل.
وقالت رئيسة الهيئة العلمية للجائزة العين هيفاء النجار، إن القصة الخيالية تأخذ الطفل إلى عوالم جديدة، يعانق من خلالها السحاب تارة، ويجول في أزقة ضيقة تارة أخرى.
وكانت أمانة الجائزة حولت للجنة التحكيم 514 قصة خيالية في موضوع الجائزة من كتاب وأدباء يمثلون 37 دولة عربية وأجنبية من مختلف دول العالم، وارتكزت في اختيار القائمة على المعايير الأساسية والالتزام بموضوع الجائزة. وتمنح الجائزة التي تنظم منذ عام 2006 مرة كل عام في مجال أدب الأطفال بفنون القصة والشعر والرواية والنص المسرحي للأطفال.

Advertisements

اترك رد