نقابة الصحفيين تكرم الفائزين بجائزة الحسين للإبداع الصحفي

المصدر: (بترا)

كرم مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين خلال حفل في مقر النقابة، الزملاء الفائزين بجائزة الحسين للإبداع الصحفي عن المواضيع المنشورة لعام 2019 والزملاء ممن أمضوا 25 عاما في عضوية الهيئة العامة ضمن الاشتراطات الصحية والوقائية.
واكد النقيب راكان السعايدة الذي رعى حفل التكريم، حرص النقابة على خدمة منتسبيها بالرغم من التحديات الكبيرة والظروف الاستثنائية التي يعيشها الوطن نتيجة جائحة كورونا، مشيرا إلى تحقيق العديد من الإنجازات وحل المعيقات التي تواجه العاملين في قطاع الإعلام ليمارس رسالته الوطنية في الدفاع عن الوطن ومنجزاته.
وعبر الزميل ابراهيم السواعير في كلمة باسم المكرمين، عن الفخر والاعتزاز بالجائزة التي تعزز دور الصحفي المسؤول، مشيدا بجهود النقابة واعضاء المجلس ومساندتهم للزملاء والزميلات في المهنة.
والزملاء المكرمون الفائزون بجائزة الحسين للابداع، هم الدكتور زياد الشخانبة بجائزة أفضل تحقيق صحفي استقصائي، وابراهيم السواعير وإخلاص القاضي بجائزة أفضل مقالة صحفية، ونضال برقان بجائزة أفضل قصة اخبارية أو تقرير إخباري صحفي، وساهر قدارة بجائزة أفضل صورة صحفية، ورعد بن طريف عن أفضل تقرير أو قصة اخبارية مبثوثة عبر محطة تلفزيونية أو اذاعية.
واشار نائب النقيب ينال البرماوي إلى أن المجلس بذل جهدا استثنائيا لتحقيق الأمن المجتمعي، وتحسين أوضاع العاملين من الزملاء في العديد من المؤسسات، معربا عن اعتزاز المجلس بتكريم ثلة من الرواد الأوائل الذين شيدوا هذا الصرح النقابي للدفاع عن الحريات وتعزيزها على الرغم من التحديات.
وبين أن النقابة عالجت العديد من الملفات مثل علاوة المهنة للزملاء في وكالة الأنباء الأردنية والمؤسسة العامة للاذاعة والتلفزيون، وستعمل على تعديل قانون النقابة لتبقى النقابة عند حسن ظن الزملاء والزميلات لترتقي وتعظم الانجازات.
والزملاء المكرمون ممن امضوا 25 عاما في عضوية الهيئة العامة، هم سامية السعايدة، يوسف الغيشان، نيفين عبدالهادي، جازي المناصير، عماد عبدالرحمن، ناصر البداوي، منير عتيق، محمد صالح العمري، كمال زكارنة، راكان السعايدة، حكمت المومني، خالد الزبيدي، جمال الشواهين، محمد مبارك الحجوج.
وحضر حفلي التكريم اعضاء المجلس، الزملاء زين الدين خليل وفيصل بصبوص وعلي فريحات وهبة الصباغ وهديل غبون وخالد القضاة.

Advertisements

اترك رد