إبداع تعقد جلسات متخصّصة في الشأن الإبداعي

المصدر: (بترا)

عقدت مسرعة الأعمال ” إبداع”، سلسلة جلسات بدعم من وزارة الثقافة، تهدف الى إنشاء مسرعة اعمال متخصصة لتبني الأفكار والابتكارات والحلول للاستثمارات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الثقافة والفنون.
وذكر بيان عن “ابداع” ان الجلسات هدفت الى طرح ثقافة ريادة الأعمال ودمجها مع التصور الثقافي للأردن للأعوام القادمة، ودمج التكنولوجيا الرقمية بالثقافة، وجعلها فرصة للاستثمار وتحقيق العوائد والانتفاع بها.
وقال الشريك الإداري في شركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية ” فينتشر إكس” يوسف حميد الدين، إن المشاريع الفنية والثقافية يمكن ان تتحول الى مشاريع انتاجية مساهمة في الاقتصاد اذا ما تم التخطيط والتنفيذ لها بشكل جيد، ووضع الاستراتيجيات المالية والتسويقية الفاعلة من القائمين عليها لتسويق المنتج الفني والثقافي محليا وعربيا وعالميا.
وشارك في المحاضرات ضمن أربع جلسات: الشريك الاداري في شركة ” فينتشر إكس ” يوسف حميد الدين، والمستشار المالي في الشركة سامر عربيات، ومدير عام مسرعة ” حصاد” محمد الإفرنجي. ومسرعة ” إبداع” هي واحدة من المسرعات المتخصصة التي تشرف عليها وتديرها شركة ” فينتشر اكس” في قطاعات حيوية بالتعاون مع العديد من الشركاء، وتهدف الى تبني الإطار الاستراتيجي لاستغلال ريادة الأعمال لجعل الثقافة رافداً للاقتصاد المحلي، من خلال ربطها في مختلف الصناعات الإبداعية كالموسيقى والمسرح والفنون الأدائية.
كما تهدف الى خلق طلب اجتماعي على المنتجات الثقافية، وإيصال المحتوى إلى جمهور واسع ما يسهم بالانتقال من الثقافة التي تركز على النخب إلى ثقافة عمودها أفراد المجتمع كافة.
وبحسب منظمة ” اليونسكو” بلغت إيرادات مختلف انشطة الصناعات الإبداعية2.25 تريليون دولار في العام 2018 ، ما يشكّل نسبة تصل الى 3 بالمئة من الناتج الاجمالي العالمي، كما خلقت نحو29.5 مليون وظيفة في العام نفسه.

Advertisements

اترك رد