جرش: جمعية دبين تطلق مشروع تعزيز دور المرأة في القرار البيئي

المصدر: (بترا)

أطلقت جمعية دبين للتنمية البيئية اليوم السبت الموافق 20-12-2020، مشروع تعزيز مشاركة المرأة في صناعة القرار البيئي المحلي في المحافظة بتمويل من منتدى الاتحادات الفيدرالية – كندا. 
وقال الأمين العام لوزارة الإدارة المحلية، الدكتور حسين مهيدات، إن الوزارة تعمل منذ سنوات على تجسير الهوة بين أطراف الإدارة والتشريع ضمن منظومة وزارة الإدارة المحلية المنتخبة من جهة، والموظفين الرسميين من جهة أخرى، ليكون الناتج خدمة متميزة للمجتمع والبلديات كوحدات إدارة محلية في مختلف مناطق المملكة.
بدورها، قالت مديرة منتدى الاتحادات الفيدرالية في الأردن، تالا خريس، إن برنامج تمكين المرأة لأدوار الريادة، والذي ينفذه منتدى الاتحادات الفيدرالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بدعم من الحكومة الكندية، يشمل الاردن وتونس والمغرب، ويهدف إلى زيادة مشاركة المرأة في هياكل السلطة المختلفة ومناصب صنع القرار.
ولفتت رئيسة لجنة المرأة في مجلس محافظة جرش الدكتورة هند شروقي إلى أن الاهتمام بالبيئة يبدأ من الأسرة، والمرأة التي تعلم أبناءها كيفية ممارسة السلوك البيئي الإيجابي للتخلص من النفايات والمحافظة على البيئة، فيما أوضحت رئيسة جمعية دبين للتنمية البيئية هلا مراد أن المشروع يأتي بعد سلسة أنشطة نفذتها الجمعية على مدار 4 سنوات من أجل تعزيز الحقوق البيئية عبر القنوات الحقوقية المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية.
وأضافت مراد أن المشروع يتضمن ورشة تدريبية تستهدف عضوات المجالس البلدية في جرش، لرفع كفاءتهن في القضايا البيئية على مدار ثلاثة أيام.

Advertisements

اترك رد