تايلندي يفوز بالمركز الأول بجائزة مجمع اللغة العربية الأردني لفن الخط العربي للكبار

المصدر: (بترا)

فاز الطالب في الجامعة الأردنية، عفان إسماعيل الصالحين، من مملكة تايلند، بالمركز الأول بجائزة مجمع اللغة العربية الأردني لفن الخط العربي للكبار عن لوحته المشاركة بخط الثلث ضمن جوائز مسابقة فن الخط العربي للكبار في مسابقات المجمع الثقافية بدورتها الخامسة، بالتعاون مع مبادرة (ض) إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن المجمع أعلن فيه عن أسماء الفائزين في المسابقات على هامش الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، في حفل أقيم عن بعد عبر تقنية الاتّصال المرئيّ برعاية رئيسه الدكتور خالد الكركي وحضور أمين عام المجمع الدكتور محمد السعودي، ومندوب مبادرة (ض)، فاز بالمركز الثاني لجائزة الخط العربي فئة خط الثلث سليمان إسماعيل ناصر، والمركز الثالث مؤمن محمود القبيلات.
أما في جائزة خط النسخ، فقد حجب المركز الأول، بحسب البيان، فيما فاز بالمركزين الثاني والثالث على التوالي كل من وليد ربحي الشافعي، ويوسف اسماعيل رمزان من كندا، وهو طالب مقيم في الأردن، كما حجب المركز الأول في جائزة الخط الديواني، فيما فاز بالمركز الثاني مناصفة أماني حسين عباس، ونعمت محمد الحاج أحمد، كما حل في المركز الثالث مناصفة فيصل صبحي أبو عاشور، وصهيب محمد الظاهر.
أما في مسابقة لغتي هويتي، فئة أفضل مبادرة لغوية، فقد فاز المركز الأول الدكتورة خديجة سليمان الزغاميم من ملاك وزارة التربية والتعليم، فيما حجب المركزين الثاني والثالث. وفي مسابقة أحب لغتي العربية فئة أفضل نص نثري عن الفئة العمرية من (13-18) عاماً، فاز بالجائزتين الأولى والثانية على التوالي الطالب فارس عدنان أحمد أشرق لبن والطالبة شهد عبدالرحيم فهد الخريشا من مديرية التربية والتعليم للواء قصبة عمان، فيما فاز بالمركز الثالث الطالبة نرمين فضل سلمان أبو سنينة من مدرسة سكينة بنت الحسين الثانوية للبنات.
وفي مسابقة أحب لغتي العربية فئة أفضل نص نثري عن الفئة العمرية من (7-12) عاماً، فاز بالجائزة الأولى الطالبة بشرى صايل شاهر العلاوي من مدرسة مؤاب الأهلية، وفي الجائزة الثانية الطالبة مريم عادل منذر مرزوقة من مدرسة أكاديمية إمداد في إربد، والثالثة للطالبة جنى باسم الترك من فريق زها الإذاعي في عمان.
وفي فئة الخط للأطفال بمسابقة أحب لغتي العربية، فاز بالجائزة الأولى الطالبة سيلين أمجد حسن قراجة من المدارس العُمرية بعمان، والجائزة الثانية الطالب بلال صالح عبدالله دحبور من مدرسة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين للتميز في مأدبا، والجائزة الثالثة الطالب زيد عبدالكريم إبراهيم أبو عيشة مدرسة ذكور مادبا الإعدادية.
أما في فئة الرسم للأطفال بمسابقة أحب لغتي العربية فاز بالجائزة الأولى مناصفة الطالبة لين طلال محمد ربابعة من مدرسة قصة نجاح في إربد والطالب أيوب وليد سليمان جلاجل من مدرسة الفلاح النموذجية في عمان، كما فاز بالجائزة الثانية مناصفة كل من لين مصطفى نبيل قاسم مدرسة ذات النطاقين الأساسية المختلطة في إربد، ورسل نذير إبراهيم سليمان من مدرسة الوكالة إناث مادبا الابتدائية، وبالجائزة الثالثة مناصفة كل من يزيد عامر قطيش من مدرسة الراية بمحافظة العقبة وآية هيثم صرصور من مدرسة الكليّة العلمية الإسلامية فرع جبل عمّان.
وفي فئة المطالعة من مسابقة أحب لغتي العربية فئة المطالعة (قراءة في كتاب) حجبت الجائزة الاولى، فيما فاز بالجائزة الثانية الطالبة ميرة عقيل الدويري من عمان، والثالثة الطالبة فرح أشرف السفاريني من عمان.
وأشار البيان إلى أنه تم حجب جائزتي المجمع لأفضل تقرير أو تحقيق صحفي، وأفضل كتاب مترجم أو مؤلف.

Advertisements

اترك رد